قوة من شرطة الاحتلال يتقدمها "عوفر" تقتحم الأقصى

تفريغ منطقة القصور الأموية من أتربة وحجارة ووضع بوابة عملاقة

تاريخ الإضافة الثلاثاء 22 كانون الأول 2009 - 12:24 م    عدد الزيارات 3398    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

لليوم الثاني على التوالي، انشغل العديد من مستخدمي سلطة آثار الاحتلال بتفريغ منطقة القصور الأموية في الجهة الجنوبية من المسجد الأقصى المبارك.

 

ووفق شهود عيان، فإن اللافت في عمل اليوم هو تنزيل باب عملاق ارتفاعه نحو ثلاثة أمتار وعرضه مترين، في ساعة مبكرة جداً من صباح اليوم، إلى منطقة الحفريات، فضلاً عن تفريغ الحجارة والأتربة.

 

وأكد شهود العيان أن الشاحنات تنتظر على رصيف الشارع الرئيسي ويتم تحميل أكياس كبيرة تم تجهيزها وملؤها ومرجّح أن تكون مُعبئة بالأتربة وبقايا آثارٍ إسلامية أموية وحجارة من نفس القصور الأموية.

 

ولفت شهود العيان أن العمل يجري في منطقة تم تغطيتها بالكامل؛ الأمر الذي يثير الشكوك والشبهات، خاصة أن البوابة الحديدية تم تنزيلها على عمق في المنطقة المذكورة، ويُرجح أن تكون بوابة لرأس نفق ممتد من منطقة سلوان باتجاه المسجد الأقصى.

 

من جهة ثانية، أكد حُرّاس المسجد الأقصى بأن قوة من شرطة الاحتلال يتقدمها رئيس الشرطة في منطقة المسجد الأقصى المدعو "عوفر" اقتحمت المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، ونفذت جولة في العديد من مرافق المسجد المبارك.

 

 

 

 

 

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »