بمبادرة من مؤسسة ايليا للشباب تنظيف حارات القدس القديمة

تاريخ الإضافة الثلاثاء 22 كانون الأول 2009 - 12:49 م    عدد الزيارات 3131    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قام متطوعون من البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة بتنظيف العديد من أحياء وحارات البلدة، بمبادرة من مؤسسة ايليا للشباب.

 

وقال أحمد صفدي مدير المؤسسة: "لقد عملنا على تجنيد طاقة الشاب المقدسي لتفريغها بالطريقة الإيجابية من خلال التطوع لخدمة واقعهم ومدينتهم، فلا يمكن عكس ثقافة المدينة دون أن تكون شوارعها نظيفة".

 

وأضاف: "عندما تكون البيئة نظيفة فإنها تعكس نفسية سكانها، وبدأ العمل بهذا المشروع التطوعي منذ شهر آذار الماضي، واتخذ عدة محاور، منها  المحاضرات للشباب لإعطائهم مفهوم العمل التطوعي وأهميته، كما تم إعداد مسرحية للأطفال "مدينة السعادة" لربطهم بأهمية المشروع".

 

وأوضح أنه تم طلي الأبواب بلونٍ واحد وتم وضع براميل إضافة إلى تنظيف الشوارع بشكل كامل، وذلك بمشاركة وتعاون العديد من شبان القدس وبتفاعل كبير.
وكانت مؤسسة ايليا للشباب اختتمت فعاليات "مشروع القدس أجمل" الذي تم تنفيذه في أربعة أحياء من البلدة القديمة وذلك بالتعاون مع بعض مؤسسات البلدة القديمة.

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »