تظاهرة تربوية وترفيهية للطفولة المبكرة في مخيم شعفاط

تاريخ الإضافة الأربعاء 6 كانون الثاني 2010 - 10:27 ص    عدد الزيارات 3184    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


نظم منتدى المربيات التابع لمؤسسة برامج الطفولة سلسلة من الفعاليات التربوية والترفيهية بهدف الترويج عن أطفال مخيم شعفاط وسط مدينة القدس المحتلة، الذين يعانون من ضغوط نتيجة الأوضاع الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.

 

جاء تنظيم هذا النشاط الذي شارك فيه مئات الأطفال في المخيم، بالتنسيق والتعاون مع جمعية الشبان المسيحية وقرية الأطفال العالمية والمركز النسوي واللجنة الشعبية في مخيم شعفاط ومدرسة أكاديمية الأراضي المقدسة.

 

وتضمنت الفعاليات التربوية والترفيهية رسم حر، دهان، رسم على الوجوه، استضافة مهرج ومفعّل للأطفال لاستخدام أنشطة تفريغية وأنشطة إيقاع حركية.
ورفع الأطفال خلال هذا النشاط شعارات تطالب بضمان حقوق الأطفال الإنسانية مع التركيز على الحق في المساواة، الحق في اللعب، الحق في العيش في بيئة خالية من الأوبئة والأمراض، وكذلك الحق في النماء السليم، إضافة إلى الحق في الحماية كأطفال لاجئين.

 

وشارك في تظاهرة الطفولة في مخيم شعفاط عدد من رياض الأطفال في المخيم ومنها الشروق، أطفال الأقصى، أشبال الأقصى، أطفال القدس، البراءة، الفقيه، رواد المستقبل، الآفاق وروضة أكاديمية الأراضي المقدسة، حيث بلغ مجموع الأطفال الذين استفادوا من هذا النشاط 900 طفل.

 

واعتبر نبيل ياسين مدير مؤسسة برامج الطفولة، أن انطلاق منتدى المربيات التابع للمؤسسة من خلال مهرجان بهذا الحجم، يعطي مؤشراً على أن القادم من نشاطات سيكون نوعياً ومميزاً، مشيراً أن تشكيل إطار لمربيات الأطفال، يهدف إلى تطوير قطاع الطفولة.

 

أما يسرى محمد مسؤولة برامج المؤسسة في مخيم شعفاط، فأكدت أن هذا النشاط جسد حالة من التنسيق المتطورة بين عدد كبير من المؤسسات، حيث نسعى إضافة إلى الاهتمام بالطفل، تعزيز دور معلمات الأطفال والارتقاء بأوضاعهن تربوياً ومعرفياً وعملياً.

 

وأضافت أن ما جرى في مخيم شعفاط بالتأكيد سيشكل فاتحة لنشاطات أخرى تؤسس عليه، في إطار التزام مؤسستنا بالفئات المهمشة وبخاصة التي تقبع خلف الجدار.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »