الاحتلال يصرّ على إقامة دورة ألعاب رياضية في القدس بمشاركة يهود من العالم

تاريخ الإضافة الأربعاء 6 كانون الثاني 2010 - 11:10 ص    عدد الزيارات 2599    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 ذكرت صحيفة "معاريف" العبرية اليوم (6-1) أن بلدية الاحتلال في القدس ترغب وتصر على نقل تنظيم دورة الألعاب "المكابياه اليهودية" وهي دورة ألعاب يهودية تشبه الألعاب الاولمبية يشترك فيها متنافسون يهود من شتى أنحاء العالم وفي كافة المجالات الرياضية، من منطقة الساحل حيث جرت العادة منذ عشرات السنين إلى مدينة القدس بوصفها "العاصمة الأبدية".

 

وأضافت الصحيفة أن بلدية الاحتلال في القدس تجري منذ نصف عام تقريباً اتصالات مع إدارة "المكابياه" العالمية لضمان تنظيم دورة الألعاب التاسعة عشر المقرر عقدها 2013 في مدينة القدس مؤكدة نيتها استثمار مليار شيكل لتحقيق هذا الهدف وضمان نجاح "المكابياه" .

 

وشرعت بلدية الاحتلال فعلاً بتنفيذ الكثير من مشاريع البنية التحتية الضرورية وبدأت بالتحضير لإقامة قرية رياضة تشبه القرية الاولمبية في منطقة المالحة، فيما تخطط لتوسيع إستاد "تيدي كوليك" غربي المدينة وإضافة مدرجات جديدة ليصبح قادراً على استضافة 38 ألف مشجع إضافة إلى إقامة قاعة لكرة السلة .

 

وعلى الجانب الآخر من الشارع المقابل لإستاد "تيدي" تخطط بلدية الاحتلال لإقامة بركة سباحة أولمبية وبنية تحتية لإنشاء مضمار سباق أولومبي في ذات المكان وملاعب لكرة المضرب وغيرها من المرافق الرياضية الجديدة التي ستضاف إلى تلك الموجودة في أماكن أخرى والتي تقرر إجراء ترميمات وتوسيعات عليها لتأهيلها لاستضافة بعض الأنشطة.

 

واعترفت مصادر في بلدية الاحتلال بأن إدارة "المكابياه" العالمية لم توافق حتى الآن على طلبها استضافة الدورة القادمة لكنها أعطت موافقة مبدئية.
وقال رئيس بلدية الاحتلال اليميني "نير بريكات" بأن "هذا الأمر يشكل تحدياً كبيراً لبلديته التي ترغب بتحويل القدس إلى عاصمة رياضية" .

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »