قوة عسكرية معززة بآليات الاحتلال تحاصر مخيم شعفاط والمنطقة من كافة الاتجاهات

تاريخ الإضافة الأربعاء 10 شباط 2010 - 2:40 م    عدد الزيارات 4431    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

فرضت قوات الاحتلال اليوم (10-2) حصاراً عسكرياً مشدداً على مخيم شعفاط وسط مدينة القدس المحتلة وعلى الأحياء المجاورة: ضاحية السلام وراس شحادة وراس خميس، ومن كافة الاتجاهات.

 

وأوقف جنود الاحتلال حركة مرور المواطنين وسياراتهم عبر الحاجز العسكري الموجود على المدخل الرئيسي للمخيم وبلدة عناتا، وفتح الجنود الطريق أمام دخول عدد كبير من السيارات والجيبات العسكرية المُصفحة، في الوقت نفسه اقتحمت قوة مماثلة من جنود الاحتلال المنطقة من جهة شارع حزما وتمركزت في ضاحية السلام. كما حلقت بشكل مستمر ومتواصل طائرة مروحية في سماء المنطقة لتقديم الدعم لجنود الاحتلال.

 

وأغلق تجار المنطقة حوانيتهم خشية أن يُصاحب هذه الحملة العسكرية حملات ضرائبية؛ الأمر الذي انعكس على الوضع العام وبدت فيه شوارع وأحياء المخيم والأحياء المجاورة شبه خالية من المارة من المواطنين وغلبت عليها أجواء التوتر المشحون بالغضب والاستياء العام.

 

ورجح السكان بأن تواصل قوات الاحتلال حملتها التي بدأتها قبل ثلاثة أيام في المنطقة، والتي أسفرت عن إصابة واعتقال عشرات الفتيان والشبان. وأعربوا عن خشيتهم على أبنائهم وأطفالهم، خاصة مع خروج الطلبة من مدارسهم واستفزاز جنود الاحتلال لهم.

 

 

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »