الاحتلال يواصل استهدافه لحراس المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 24 آذار 2010 - 10:25 م    عدد الزيارات 2280    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


مدّدت سلطات الاحتلال اعتقال واحتجاز الشاب المقدسي طارق الهشلمون البالغ من العمر 25 عاماً وهو أحد حراس المسجد الأقصى المبارك حتى بداية الشهر المقبل، وهو التمديد الثالث له، ويأتي ذلك - حسب زعم الاحتلال - لاستكمال استجوابه والتحقيق معه في مركز التوقيف والتحقيق المعروف باسم "المسكوبية" غربي مدينة القدس المحتلة.

 

كان تم اعتقال الحارس الهشلمون بعد أحداث ومواجهات الجمعة قبل الماضية في المسجد الأقصى، وذلك على أحد حواجز جنود الاحتلال خلال توجهه إلى مكان سكنه في شمال القدس بساعة متأخرة من الليل ومعه زوجته وابنه الرضيع.

 

من جهة ثانية، سلّمت سلطات الاحتلال الشاب محمد الدباغ، أحد العاملين في المسجد الأقصى أمر استدعاء للتحقيق معه يوم الخميس القادم في مركز الشرطة التابع لمستوطنة "النيفي يعقوب" قرب حي بيت حنينا شمال القدس المحتلة.

 

يُذكر أن سلطات الاحتلال أبعدت عن المسجد الأقصى عددا من حُرّاس المسجد الأقصى والعاملين فيه في إطار سياساتها لتجسيد سيطرتها على المسجد الأقصى.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »