الاحتلال يقرر البناء الاستيطاني في "فندق شبرد" في القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 24 آذار 2010 - 10:50 م    عدد الزيارات 3136    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قررت سلطات الاحتلال الشروع ببناء عدد من الوحدات الاستيطانية مكان المقر السابق للمفتي الأول لفلسطين الحاج أمين الحسيني في الموقع المعروف باسم "فندق شبرد" بحي الشيخ جراح وسط مدينة القدس المحتلة، وهو الحي الذي يتعرض لحملة تهويد شديدة خاصة بعد الاستيلاء على عدد من منازل المواطنين الفلسطينيين والتهديد بإخلاء المزيد من العائلات لصالح جماعات يهودية متطرفة تعلن صراحة هدفها بإقامة مستوطنة كبيرة في الحي.

 

وكانت بلدية الاحتلال في القدس وافقت وأصدرت التصاريح النهائية لتنفيذ خطة البناء المختلف عليها في محيط "فندق شبرد" بالحي. وأصدرت تصاريح البناء للشروع فوراً في بناء 20 وحدة استيطانية جديدة في المكان.

 

يُذكر أن الفندق تم شراؤه من قبل الملياردير اليهودي الأميركي ايرفينغ موسكوفيتش في عام 1985م، بمليون دولار. وكانت ما تُسمى بـ "لجنة التخطيط" التابعة لبلدية الاحتلال في القدس وافقت مبدئياً على الخطة في تموز / يوليو ، وهو ما أثار غضب بريطانيا والولايات المتحدة ودفعهم إلى دعوة سلطات الاحتلال إلى إلغاء هذه الخطط.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »