قرار احتلالي بإبعاد شابين من الداخل الفلسطيني عن القدس والأقصى لـ 15 يوماً

تاريخ الإضافة الأربعاء 24 آذار 2010 - 11:12 م    عدد الزيارات 2536    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قررت سلطات الاحتلال منع الشابين: محمود عبد الكريم حجاجرة من قرية الحجاجرة وبلال محمد زيدان من قرية كفر مندا وكلاهما من الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948م، من دخول المسجد الأقصى المبارك والبلدة القديمة في القدس لمدة أسبوعين.

 

وجاء هذا القرار بعد احتجاز وتحقيق لمدة خمسة ساعات للشابين الفلسطينييْن بحجة أنهما قاما بالتقاط صور عن طريق الهاتف النقال لمجموعة من السياح الأجانب وعناصر من شرطة الاحتلال داخل الجامع القبلي المسقوف في المسجد الأقصى المبارك، يوم أمس الثلاثاء.

 

من جهتهما، أكد الشابان أنهما كانا في زيارة عادية بهدف الصلاة في المسجد الأقصى، وإنهما التقطا صورا عادية لمعالم المسجد الأقصى، لكن قوات الاحتلال ادعت خلال التحقيق معهما أن هدف مثل هذا التصوير هو نشر الصور على مواقع الإنترنت وتبيان وجود قوات من شرطة الاحتلال داخل الأقصى ومن ثم تأليب الرأي العام العربي والإسلامي على سلطات الاحتلال.

 

وقال الشاب محمود حجاجرة بأنه "قامت وبشكل مفاجئ عناصر الشرطة بالتوجه إلينا وسؤالنا عن التصوير، وأصرّوا على اعتقالنا، وأخذونا إلى نقطة شرطة خارج المسجد الأقصى، ثم تم تحويلنا إلى مركز التوقيف والتحقيق في مركز "القشلة"، وهناك تم التحقيق معنا لنحو خمس ساعات، كل على حده، وخلال التحقيق ذكرت ما حصل بالضبط ، لكن المحقق أصر وادعى أننا نقوم بتصوير السياح والشرطة متعمّدين وبهدف نشر مثل هذه الصور على مواقع الإنترنت".

 

وأضاف الشاب محمود أنه، وبعد تحقيق طويل معه ومع بلال زيدان، تم إصدار قرار بإبعادهما عن المسجد الأقصى المبارك والبلدة القديمة في القدس لمدة أسبوعين .


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »