الشيخ صبري يشيد بدور الصحافة الفلسطينية في ترسيخ حق التعبير الصحفي

تاريخ الإضافة الأربعاء 5 أيار 2010 - 4:59 م    عدد الزيارات 2360    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

أعرب الشيخ عكرمة سعيد صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا ، وخطيب المسجد الأقصى المبارك عن تقديره واعتزازه بدور الصحافة الفلسطينية في ترسيخ وتعزيز مبادئ حق التعبير واحترام آراء الآخر بمختلف المجالات السياسية والدينية والاقتصادية والاجتماعية والتعليمية والثقافية والصحية والرياضية.

 

وأوضح أن الصحف الفلسطينية والعربية حرصت على تغطية المراحل التي مرت بها القضية الفلسطينية عبر العقود السابقة وتسعى باستمرار إلى عرض الصورة الحقيقية للظروف التي يعيشها شعبنا في داخل البلاد وخارجها بموضوعية ومهنية صادقة.

 

جاء ذلك بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة الذي يصادف في الثالث من شهر أيار، حيث تحتفل دول العالم به سنوياً من خلال إقامة الدورات الإعلامية والفعاليات الصحفية بهدف دعم وتطوير ديمقراطية التعبير واحترام الرأي الآخر في وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية.

 

وأشار الشيخ صبري إلى أن سلطات الاحتلال مارست منذ عام 1967 م سياسة التعتيم الإعلامي وكتم الأفواه بحق الصحف والمجلات المحلية عن طريق فرض الرقابة العسكرية على أخبارها أو منع صدورها وتوزيعها لعدة شهور بالإضافة إلى ملاحقة مراسليها واعتقالهم بسبب نشر واقع الأحداث في الأراضي الفلسطينية وفضح الانتهاكات ضد المدنيين من الأطفال والنساء والمرضى ما يتنافى مع حقوق الإنسان .

 

وطالب الشيخ صبري المحافل السياسية والمنظمات الإنسانية والمؤسسات الإعلامية الدولية التحرك الجاد والسريع لحماية الصحفيين من الاعتداءات والمضايقات المتواصلة عليهم.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »