النائب أحمد عطون يشارك في فعاليات التجمع الكشفي المقدسي لفرق الإناث الكشفية

تاريخ الإضافة الإثنين 17 أيار 2010 - 9:47 ص    عدد الزيارات 2238    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


شارك عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن دائرة القدس أحمد محمد عطون في فعاليات التجمع الكشفي المقدسي والذي أقامته الفرقة الكشفية لبنات صور باهر في نادي صور باهر الرياضي وضم كلاً من فرقة بنات صور باهر الكشفية و فرقة بنات جبل المكبر الكشفية .

 

وتخلل التجمع الذي شارك فيه قرابة 130 مشاركة عدداً من المحاضرات عن الحركة الكشفية، كما قامت الطلائع والسداسيات برحلة لمدة ساعة ونصف تم التعرف خلالها على علامات السرية وكيفية تتبع الأثر.

 

وفي كلمة الافتتاح أكد النائب عطون على قيم العمل الجماعي وأهمية هذه التجمعات الكشفية التي تغرس روح الفريق، وتؤكد الانتماء الوطني ورفع القيم الأخلاقية لدى المشاركين في ظل الهجمة التي تشن على مدينة القدس لتهويدها وطمس أي نشاطات تنبع من دافع وطني وقيمي في هذه المدينة من قبل الاحتلال.

 

وأضاف: إن الاحتلال يحاول خلعنا من هذه المدينة من خلال طردنا وكذلك إيجاد فجوة بيننا وبين تراثنا وعاداتنا وقيمنا الإسلامية والوطنية، والمطلوب أن نواجه كل هذه الهجمة بإصرارنا على وجودنا وتأكيد هويتنا الإسلامية والعربية والمقدسية بشكل خاص، من خلال التعلم والتمسك بمقدساتنا وتاريخنا لأن التاريخ هو الطريق إلى المستقبل.

 

 وأثنى النائب عطون على مثل هذه الأنشطة متمنياً تكرارها في القريب العاجل في ساحات المسجد الأقصى وقد رفعت رايات الحق والنصر فوق أسواره ومآذنه. وشكر عطون الإخوة القائمين على هذا التجمع وإدارة المدارس المشاركة وكذلك الإخوة الإداريين في نادي صور باهر والقادة الكشفيين لهذه الفعاليات.

 

وفي الختام قام القادة الكشفيين والهيئة الإدارية لنادي صور باهر والقائد سعيد عطون أمين سر مفوضية القدس، ومصطفى فواقة مدير مراكز الإسراء الطبية بتسليم شهادات المشاركة للمرشدات والزهرات.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: myoussof

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »