مؤسسات القدس تتنادى لاجتماع تشاوري لبحث وضع المدينة وهويتها

تاريخ الإضافة الإثنين 24 أيار 2010 - 3:14 م    عدد الزيارات 2068    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


طالب ممثلو المرجعيات والمؤسسات الفلسطينية في مدينة القدس المحتلة بتفعيل الحراك الاجتماعي المدني في المدينة لتثبيت الصمود الوطني والوعي القومي وحماية المقدسات وخاصة ما يتهدد المسجد الأقصى المبارك من مخططات.

 

جاء ذلك خلال اللقاء التشاوري الذي عقده ممثلو المؤسسات والمرجعيات المقدسية في القدس للتباحث حول شؤون المدينة وما يمكن تقديمه لخدمة المواطنين فيها.

 

وحضر اللقاء، الذي جاء بمبادرة من رجل الأعمال الفلسطيني منيب المصري: الشيخ محمد حسين مفتي القدس، والمهندس عدنان الحسيني محافظ القدس، ود. مهدي عبد الهادي، وعبد القادر الحسيني، والعديد من ممثلي الجهات الفلسطينية والنقابات والغرف التجارية والجمعيات والفنادق والمؤسسات الإعلامية والشركات الاستثمارية.

 

وناقش الحضور أوضاع المدينة والتحديات التي تفرضها سلطات الاحتلال، مخططاتها لتهويد المدينة، ومحاولات تشريد سكانها وخاصة في حي البستان في سلوان، وحي الشيخ جراح، وحي واد الجوز، والإجراءات القمعية ضد الشبان المقدسيين، وغيرها.

 

ووقف المشاركون طويلاً عند القطاع التعليمي وما آل إليه في المدينة، فضلا عن قطاعات الصحة والإسكان والخدمات، والتحديات التي تفرضها سلطات الاحتلال من خلال إصدار المزيد من قرارات المصادرة للأراضي وقرارات الهدم لمباني المقدسيين.

 

واتفق الحضور على الاستمرار في اللقاءات التشاورية المشابهة، من أجل إعادة ضخ الدماء من جديد في المدينة، وتفعيل الحراك الاجتماعي وخاصة في إعادة تفعيل وتأهيل مؤسسات المجتمع المدني والدعوة إلى إعادة حضور وتفعيل البلدية العربية في القدس بالمطالبة بشمول القدس كبقية مدن الوطن الفلسطيني في الانتخابات البلدية المحلية .

 

وناشد المجتمعون إلى رأب الصدع وإعادة اللحمة إلى البيت الفلسطيني في أسرع وقت ممكن وحذروا من خطورة استمرار حالة الانقسام التي تهدد المستقبل الفلسطيني.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »