مؤسسة القدس الدولية في فلسطين تنظم مهرجاناً في الذكري الـ 43 لاستكمال احتلال القدس.

تاريخ الإضافة الجمعة 11 حزيران 2010 - 2:01 م    عدد الزيارات 2502    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أقامت مؤسسة القدس الدولية في فلسطين مهرجاناً حاشداً في قاعة مركز رشاد الشوا الثقافي بمدينة غزة بمناسبة ذكري مرور 43 عاماً على احتلال لشرقي القدس والمسجد الأقصى المبارك.

 

وتحدث خلال المهرجان الذي نظم تحت رعاية الدكتور إسماعيل هنية، الدكتور أحمد أبو حلبية رئيس فرع مؤسسة القدس الدولية في قطاع غزة الذي أكد في كلمته أن القدس تمر الآن في أخطر مرحلة من تاريخها حيث تتعرض لعملية تهويد ممنهجة لطمس كل معالمها الأصلية، وتحويلها إلي مدينة يهودية المعالم ويصبح فيها المستوطنون هم الأغلبية المطلقة على حساب سكانها الأصليين.

 

ونوه أبو حلبية خلال كلمته إلى استمرار سلطات الاحتلال بحفر الأنفاق أسفل المسجد الأقصى المبارك وفي محيط البلدة القديمة من القدس، وحذر من الانتهاكات والاعتداءات اليومية التي ترتكبها سلطات الاحتلال ضد المواطنين المقدسين وممتلكاتهم بهدف تهجيرهم من مدينتهم.

 

وقال: إن القدس بحاجة إلى اهتمام من جميع الجهات الرسمية والشعبية في العالم العربي والإسلامي وأنها بحاجة إلى حوالي نصف مليار دولار سنوياً لدعم إمكانيات صمود أهلها ولتسهيل بعض احتياجاتهم اليومية.

 

ثم ألقى الدكتور عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني كلمة عبر الهاتف قال فيها: "إن القضية الفلسطينية تمر بمنعطف حاد سيؤدي ثماره بعودة أهل فلسطين واستعادة المقدسات" ودعا أهل غزة بمزيد من الصبر والصمود ضد الاحتلال وحصاره.

 

وقد تضمن المهرجان عروضاً فنية وأدبية كان أبرزها قصيدة شعرية للقدس ألقاها الدكتور كمال غنيم، ثم عرض إنشادي قدمته فرقة "رحالة" واختتم المهرجان بعرض أوبريت فني بعنوان "رسالة إلى القدس" والذي نال إعجاباً واسعاً من الحضور.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »