مشروع جديد للمسرح الوطني في القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 14 حزيران 2010 - 9:18 ص    عدد الزيارات 2624    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


وقع المسرح الوطني الفلسطيني في القدس المحتلة "الحكواتي" اتفاقية مع مؤسسة ( Educate) الايطالية وبتمويل من الاتحاد الأوروبي بهدف تنفيذ برنامج عربة الفرح، وهو الذي يضم، إضافة إلى الحكواتي والمؤسسة الايطالية مؤسسات فلسطينية أخرى.

 

وأكد جمال غوشة مدير المسرح الوطني أن المرحلة الأولى من برنامج عربة الفرح وتصنيع الألعاب قد بدأت بتدريب طاقم فني فلسطيني من مدينة القدس مكون من ثمانية فنانين هم: رجائي صندوقه، عامر الأشهب، نسبت سرحان، نضال الجعبة، ياسمين همار، عطا ناصر، رزان الجعبة وايفان ازتزيان، ومنسقا المشروع: عبد السلام عبده وعماد سمارة من طاقم المسرح.

 

وسوف يستمر برنامج التدريب حتى نهاية شهر آب أغسطس القادم ويتم خلالها هذه الفترة تنفيذ عروضا ترفهيه تجريبية مختلفة ويستمر المشروع مدة 21 شهرا.

وأعرب غوشة عن سعادته في هذا التعاون من أجل رسم البسمة على وجه أطفال فلسطين، خاصة أن هذا المشروع يأتي في إطار الحملة الاجتماعية الفنية التي يعمل على تنفيذها المسرح الوطني في القدس لإعادة الحياة للمدينة وللتخفيف من معاناة الأطفال والذين يمثلون أكثر من سبعين بالمائة من المجتمع المقدسي تحت سن 18 سنة.

 

وقدمت عربة الفرح حتى الآن ثلاثة عروض تجربيه في مؤسسة العناية الأهلية ومخيم عايدة أما العرض الثالث فكان في حي وادي حلوة في سلوان شارك بها المئات من الأطفال، الذين وعدهم مدير المسرح الفلسطيني بتقديم المزيد من الأعمال الفنية المسرحية لأطفال فلسطين وخاصة في مدينة القدس.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »