الاحتلال ينصب كميناً ويعتقل النائب المقدسي أبو طير تمهيداً لإبعاده عن القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 30 حزيران 2010 - 5:46 م    عدد الزيارات 2482    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اعتقلت قوات الاحتلال الشيخ محمد أبو طير عضو المجلس التشريعي عن دائرة القدس، واقتادته إلى جهة مجهولة.

 

وقال المهندس خالد أبو عرفة وزير القدس الأسبق، وأحد الشخصيات الأربعة المُهدّدة بالإبعاد عن مدينة القدس المحتلة، لموقع "مدينة القدس" في القدس المحتلة بأن قوة من عناصر وحدة المستعربين بجيش الاحتلال نصبت كميناً بالقرب من منزل النائب أبو طير ببلدة صور باهر جنوب القدس المحتلة، وشرعت على الفور باقتياده إلى جهة مجهولة.

 

وأوضح أبو عرفة بأن اعتقال الشيخ أبو طير يثبت أن سلطات الاحتلال عازمة على تنفيذ سياساتها لإبعاد الشخصيات المقدسية، وقال: "يبدو أن ما تناقلته وسائل الإعلام اليوم واليومين الماضيين حول التفاؤل بعدم تنفيذ قرارات الإبعاد عن القدس، كان عارياً عن الصحة، ويؤكد أن الإسرائيليين غير معنيين بالتجاوب مع الضغوطات المحلية والعالمية لعدم تنفيذ سياساتها بإبعادنا".

 

وأضاف بأن الإخطار الذي منحته سلطات الاحتلال للنائب أبو طير انتهى في التاسع عشر من الشهر الجاري، بينما الإخطارات التي منحت له وللنائبين محمد طوطح وأحمد عطون تنتهي في الثاني والثالث من الشهر القادم، وما حصل للنائب أبو طير ستحاول سلطات الاحتلال تنفيذه مع الآخرين، وسيكون ذلك مقدمة لسياسات خطيرة تُمكن الاحتلال من إبعاد المزيد من شخصيات القدس الاعتبارية عن مدينتهم".


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: myoussof

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »