تأكيداً لوحدة أهالي القدس:

المطران عطا الله يتضامن مع الشيخ صبري بعد تمديد منعه من دخول الأقصى

تاريخ الإضافة الأحد 11 تموز 2010 - 9:53 ص    عدد الزيارات 2899    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أكد المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس تضامنه الكامل والمطلق مع سماحة الدكتور عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى المبارك، الذي صدر بحقه قرار بتمديد فترة منعه من السفر إلى خارج الوطن بالإضافة إلى تمديد إبعاده عن المسجد الأقصى.

 

وأعرب المطران حنا، خلال زيارته التضامنية لسماحة الدكتور صبري بمنزله في القدس المحتلة، عن وقوفه إلى جانبه، مُستنكراً كافة القرارات التعسفية التي اتخذت بحقه.

 

وقال "إن القرارات التعسفية بحق الشيخ عكرمة وغيره من الشخصيات الوطنية هي إجراءات ظالمة تهدف إلى الضغط على هذه الشخصيات وابتزازها لكي تتراجع عن مواقفها المبدئية ولكن من الواضح أن النتيجة عكسية. فكلما اشتدت الضغوطات على الفلسطينيين ازدادوا تشبثا وتمسكا بوطنهم وقدسهم".

 

بدوره، شكر سماحة الدكتور صبري المطران حنا على زيارته ومواقفه، وبعد ذلك توجها معا إلى خيمة الاعتصام في الصليب الأحمر للتضامن مع النواب المقدسيين المهددين بالأبعاد.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »