هدم مشاتل زراعية ومحال تجارية ومصادرة محتوياتها ببلدة حزما في القدس

تاريخ الإضافة الأحد 1 آب 2010 - 10:06 ص    عدد الزيارات 2674    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


هدمت جرافات تابعة لما يسمى بـ "الإدارة المدنية" عدداً من المشاتل الزراعية، ومغاسل سيارات في بلدة حزما شمال شرق من مدينة القدس المحتلة.

 

وقال شهود عيان لـ"موقع مدينة القدس" إن جرافات الاحتلال هدمت مشتلا زراعيا ومحلا لبيع الحجر يعود للمواطن عبد العزيز شحادة الخطيب، وهو أب لثمانية أطفال، مقامان على أرض مساحتها تزيد عن الدونمين.

 

وقال المواطن الخطيب إن عملية الهدم هذه هي الثانية التي تقوم بها سلطات الاحتلال في غضون عام واحد، علما أن عملية الهدم الأولى طالت مغسلة ومشتل تعتاش منه ثلاث عائلات. وقدر المواطن خسائره جراء الهدم بنحو مائة ألف "شاقل"، مشيرا إلى أنه لم يتلق أي أمر بالهدم، لكن طلب منه إبعاد الحجارة المعروضة للبيع عن الشارع الرئيسي.

 

وكانت جرافات الاحتلال هدمت مغسلة وبركس وكونتينر في ذات المكان تعود للمواطن غالب صلاح الدين يعتاش منها ثمانية أفراد من بينهم خمسة أطفال، مستأجرة من عودة جبر، في وقت يسدد فيه المواطن المذكور غرامة مالية بقيمة 430 "شاقل" شهريا.

 

كما هدمت جرافات الاحتلال أيضا مشتلا بمساحة تزيد عن مائتي متر، ومحلا لبيع مواد البناء في المنطقة ذاتها صودرت جميع محتوياتهما يعود للمواطن محمد فايز صبيح، علما بأن المواطن المذكور كان تلقى العام الفائت أمرا بالهدم.

 

كما هدمت الجرافات مشتلا وبركس مقامان على ما مساحته خمسة دونمات يعود للمواطن عفيف احمد سليمان عسكر علما بأن أمر هدم سابق كانت أصدرته سلطات الاحتلال للمواطن في العام المنصرم. في حين فرضت عليه غرامات ثلاث مرات.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »