التميمي يحذر من مخطط للاستيلاء على الحي الإسلامي في القدس

تاريخ الإضافة الأحد 1 آب 2010 - 11:36 ص    عدد الزيارات 2274    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


حذر الشيخ تيسير رجب التميمي قاضي قضاة فلسطين السابق رئيس الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات من "المخطط الذي شرعت سلطات الاحتلال بتنفيذه بدعم كامل من حكومتها وبلدية الاحتلال في القدس والجماعات اليهودية المتطرفة بهدف تهويد الحي الإسلامي الملاصق للمسجد الأقصى المبارك".

وأشار في تصريحات صحفية إلى أن سلطات الاحتلال بدأت بالاستيلاء على بيوت المواطنين الفلسطينيين فيه، وبإزالة المباني والعمائر الأثرية والتاريخية بقصد تفريغ الحي من أهله وإسكان المستوطنين فيه للتخلص من الكثافة السكانية الفلسطينية من حوله؛ تمهيداً لتحويله إلى حي استيطاني".

 

وأكد أن "المسجد الأقصى المبارك خط أحمر لا يجوز للمسلمين السكوت عن إجراءات تقويضه وتهويد مدينة القدس، فهو جزء من عقيدة الأمة الإسلامية بقرار رباني من فوق سبع سماوات، وأن التهاون في الدفاع عنه وعن مدينة القدس بمثابة التفريط فيهما".

 

ودعا فضيلته أبناء الشعب الفلسطيني في كافة مواقعهم أن يشدوا الرحال إلى المسجد الأقصى للصلاة فيه والتصدي للمؤامرات التي تحاك ضده، وعدم تمكين الجماعات اليهودية المتطرفة منه فهي تسعى إلى إقامة الهيكل المزعوم مكانه.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »