كشافة مقدسيون يتضامنون مع نواب القدس بطريقتهم الخاصة

تاريخ الإضافة الإثنين 23 آب 2010 - 9:00 ص    عدد الزيارات 3867    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


نظمت عناصر من فرقتي كشافة صور باهر وسلوان، عرضاً كشفياً في محيط خيمة نواب القدس ووزيرها السابق المعتصمين بمقر الصليب الأحمر وسط القدس المحتلة.

 

واصطفت الفرقتان بشبابها وصباياها وأطفالها وجهاً لوجه مع مقر البعثة الدولية للصليب الأحمر، وعزفت الفرقتان السلام الوطني الفلسطيني والعزف الكشفي.

 

وقام النائبان أحمد عطون ومحمد طوطح ووزير شؤون القدس السابق خالد أبو عرفة باستقبال قادة الفرق الكشفية وكافة أعضاء الكشافة على بوابة المقر، مصافحين إياهم فرداً فرداً، حيث استمعوا إلى كلمة من النائب أحمد عطون هنأهم فيها بحلول شهر رمضان الكريم وعلى قدرتهم في الجمع بين الصيام وبين القيام بالواجب الكشفي الملتزم.

 

كما أكد النائب عطون في كلمته على أن الفرق الكشفية تقوم بدور مشكور في توعية الشباب المقدسي بالثقافة الوطنية كما تقوم برعاية وتنظيم دخول الزائرين إلى المسجد الأقصى المبارك في كل عام من شهر رمضان المبارك.

 

ووجه عطون التحية لقيادة الكشافة القائد محمد أبو صوي والقائد سعيد عطون والقائد نضال عميرة.

 

من جهته، أكد القائد الكشفي أبو صوي إلى وقوفهم إلى جانب النواب والوزير، وقال: "نحن معكم ومع وحدة الشعب في كل مكان ولن نكون إلا هكذا، ونرفض قرار الإبعاد الصادر بحقكم".

 

وأكد القائد الكشفي سعيد عطون "نحن نؤيدكم ونشد على أيديكم في يومكم الثاني والخمسين من أيام الصمود والتحدي والإصرار على عدم التخلي عن مدينة القدس، وإلى الأمام من تحدي إلى صمود إلى أن نحقق أهدافنا".


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »