توتر شديد يسود محيط الحاجز العسكري بمخيم شعفاط في القدس

تاريخ الإضافة الخميس 24 شباط 2011 - 9:56 ص    عدد الزيارات 2934    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


يسود التوتر الشديد المرشح للتصعيد منذ ساعات صباح اليوم الخميس محيط الحاجز العسكري الثابت على مقربة من مدخل مخيم شعفاط وضاحية راس خميس وسط القدس المحتلة.

 

وأخذت العديد من السيارات العسكرية والشرطية مواقع لها قرب الحاجز بعد دخول الطلبة إلى مدارسهم في الوقت الذي أعرب فيه السكان عن خشيتهم من أن يكون هذا الاستعراض مقدمة لشن حملات دهم واسعة لمتاجر ومنازل المواطنين في المنطقة.

 

وكانت المنطقة شهدت الليلة الماضية مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت كميات كبيرة جدا من القنابل الغازية السامة المسيلة للدموع وتسببت بعشرات الإصابات بالاختناق نتيجة استنشاق الدخان السام فيما أغلق جنود الاحتلال الحاجز لعدة ساعات أمام حركة السيارات والمواطنين.

 

من جانب آخر، مددت محكمة الصلح غربي القدس المحتلة اعتقال خمسة شبان من مخيم شعفاط تتراوح أعمارهم بين 16-19 عاما لمدة 5 أيام.

 

وكانت سلطات الاحتلال داهمت عددا كبيرا من منازل المواطنين فجر أمس الأربعاء بقوات كبيرة واعتقلت الفتيان: مالك محيسن، جهاد محيسن، لؤي أبو السعد، معتز الدبس، يحيى حمودة


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »