Warning: getimagesize(https://qii.media/userfiles/Image/al-Mu2atamar al-Thamen/IMGP1909.jpg): failed to open stream: HTTP request failed! HTTP/1.1 400 Bad Request in /home/alqudscity/public_html/pages/news.php on line 127

بدء وصول المشاركين في المؤتمر وجموع سودانية تهتف للقدس في مجمع النور بحضور الرئيس السوداني

تاريخ الإضافة الجمعة 4 آذار 2011 - 5:06 م    عدد الزيارات 4315    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

 

مع وصول طليعة الوفود المشاركة في مؤتمر مؤسسة القدس الثامن في الخرطوم، نظّم فرع مؤسسة القدس في السودان زيارة للوفود الحاضرة إلى مجمع النور، حيث ألقى خطبة الجمعة هناك الشيخ علي قرة داغي، نائب الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، بحضور فخامة الرئيس السوداني عمر البشير.

 

وقد ركّز قرة داغي في خطبة الجمعة على الوحدة الإسلامية، كضرورة دينية وحضارية، ورأى في الثورات في بعض الدول العربية بشرى خير، لأن الشعوب العربية إن عبّرت عن نفسها، فإن قضاياها متشابهة، وهواها نحو فلسطين، وهذا يخدم مشروع الوحدة، الذي فشل في الماضي لأنه كان فوقياً وغير مستند إلى قناعات الشعوب. ورأى قرة داغي أن الوحدة لا تعني بالضرورة الاندماج السياسي، كما أنه من الأفضل أن تكون تدرّجية حتى تُبنى على أسس متينة.

 

وبعد أن انقضت خطبة وصلاة الجمعة وقف الدكتور عصام البشير خطيباً في المصلين، شاكراً للرئيس السوداني رعايته مؤتمر مؤسسة القدس الثامن، واستضافته الوفود، وتقديمه وقفاً خاصاً للقدس، الأمر الذي ألهب حماسة المصلين الذين راحوا يهتفون داخل المسجد من أجل القدس والأقصى، قبل أن يخرجوا للقاء الوفود المشاركة خارج المسجد
 

 

 

 

 

 

 

 

 


المصدر: مؤسسة القدس الدوليّة - بيروت - الكاتب: abdullah

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »