تحضيرات لانطلاق معرض كلية الأمة في القدس

تاريخ الإضافة الخميس 7 نيسان 2011 - 2:12 م    عدد الزيارات 3587    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


انطلقت التحضيرات والإعداد لتدشين المعرض السنوي الأول الذي تقيمه كلية الأمة في القدس والمنوي إقامته في الفترة ما بين الثاني والعشرين من الشهر القادم.

 

ويأمل المنظمون أن يكون هذا المعرض بادرة أولى في سبيل ترسيخ الهوية الثقافية العربية الإسلامية للقدس.

 

ومن الجدير ذكره أن المعرض سيشمل العديد من الزوايا منها: جناح اللوحات الفنية والتصميم الجرافيكي، جناح الصور الفنية والضوئية المتنوعة، جناح الكتب والمنشورات العلمية، جناح التراث الشعبي الفلسطيني من أزياء، مطرزات وأدوات منزلية، صناعية وزراعية، جناح لأعمال الحركة الأسيرة في فلسطين، جناح أعمال تخصص تكنولوجيا المعلومات، جناح أعمال المدارس وجناح منتجات الشركات والجهات الراعية للمعرض، علما أن المعرض يهدف إلى استقطاب كافة شرائح المجتمع الفلسطيني من طلبة الجامعات والمدارس ورجال الأعمال والأهالي مع تخصيص يوم لكل فئة. كما وستخصص جوائز للأعمال الفائزة بعد تحكيمها.

 

ويتطلع المنظمون إلى "أن يكون هذا المعرض بمثابة لبنة من لبنات البناء الثقافي والصمود أمام التحديات الثقافية الكبيرة التي تستهدف المدينة المقدسة وهويتها العربية الإسلامية".


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »