'فتح': القدس ومقدساتها خط أحمر وحكومة نتنياهو تدفع المنطقة لصراعات دينية‎

تاريخ الإضافة الثلاثاء 14 شباط 2012 - 11:04 م    عدد الزيارات 2044    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


حمّلت حركة 'فتح' حكومة نتن ياهو، المسؤولية عن أية محاولة لاقتحام المسجد الأقصى، أو المساس بالمقدسات الإسلامية والمسيحية، مشددة على أن القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية فيها خط أحمر.
وقال الناطق الإعلامي باسم الحركة أسامة القواسمي في بيان له: 'إن حكومة نتن ياهو تدفع المنطقة إلى صراع ديني، لا يمكن لأحد التكهن بعواقبه، فقد بلغ ضغط الاعتداءات الصهيونية المترافقة مع برنامج تهويد ومصادرة وتطبيق سياسة الخنق الاقتصادي والاجتماعي بحق المواطنين الفلسطينيين في القدس حدا لا يمكن لشعبنا الصبر عليها أكثر".
وأصاف: 'إن حركة فتح ثابتة على دورها الريادي في الدفاع عن القدس والمسجد الأقصى"، داعيا الأمتين العربية والإسلامية إلى اتخاذ موقف سياسي متقدم، فالجرائم الإسرائيلية تمس كرامة كل عربي ومسلم.
وجاء في البيان: 'إن حكومة الاحتلال تعلم جيدا أن لا دولة فلسطينية دون القدس، وأن القيادة الفلسطينية أثبتت للقاصي والداني، أن لا حل أو استقرار دون تحرير القدس والمسجد الأقصى من الاحتلال، فهي خطوط حمراء لن تجد دولة الاحتلال فلسطينيا واحدا يتنازل عنها'.
وأضاف: 'لقد قدّمنا آلاف الشهداء والأسرى والجرحى في انتفاضة الأقصى، التي أشعلتها رغبة شارون باقتحام المسجد الأقصى، ونحن على استعداد لحماية الأقصى بأرواحنا'.


المصدر: خاص: مدينة القدس - الكاتب: publisher

رابط النشر

إمسح رمز الاستجابة السريعة (QR Code) باستخدام أي تطبيق لفتح هذه الصفحة على هاتفك الذكي.



السابق

حماس تدعو إلى هبَّة جماهيرية دفاعاً عن القدس والمسجد الأقصى‎

التالي

مواجهات في انحاء متفرقة في القدس‎

You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near 'فتح': القدس ومقدساتها خط أحمر وحكومة نتنيا...' at line 1