الأمينة العامة للاتحاد الديموقراطي الفلسطيني "فدا" تزور مخيم شعفاط وبلدة عناتا‎

تاريخ الإضافة الإثنين 20 شباط 2012 - 10:39 م    عدد الزيارات 2037    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


زارت الأمينة العامة للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" زهيرة كمال مخيم شعفاط وبلدة عناتا في القدس المحتلة.
وقدمت كمال واجب العزاء بضحايا حادث جبع الأليم، وكانت برفقتها عضو المجلس التشريعي جهاد أبو زنيد وناشطات من الاتحاد العام للمرأة في منطقة القدس يمثلن مختلف الأحزاب والقوى الفلسطينية.
وشملت الزيارة بيوت العزاء التي أقامتها النساء كما الرجال واستمعت منهن إلى المشاكل التي تعانيها القدس وضواحيها.
وقالت كمال إن حجم الإهمال الذي تعانيه القدس وضواحيها لا يجب السكوت عنه، وهو إهمال كبير وخطير يشمل مختلف مرافق الحياة الخدمية والصحية والتعليمية وشبكة المواصلات وغير ذلك.
وأضافت "أنه، وفي الوقت الذي يعتبر فيه الاحتلال المسؤول الأول عن هذه المشاكل، فإن ذلك لا يعفينا كفلسطينيين، وعلى مختلف مستوياتنا: رسميين وشعبيين، من تحمل المسؤولية في حل هذه المشاكل لأن ذلك يشكل حجر الزاوية في تعزيز صمود المواطنين المقدسيين، كما يشكل إضافة نوعية للنضال السياسي والميداني في وجه حملة التهويد الشعواء التي تستهدف المدينة المقدسة".
وحذرت كمال، من جهة أخرى، من خطورة الاعتداءات الصهيونية المتواصلة على المقدسات المسيحية والإسلامية ومباني ودور الوقف والأماكن الأثرية في القدس المحتلة.
وأكدت، في السياق ذاته، أن عمليات التسلل التي يقوم بها يوميا متطرفون يهود إلى باحات المسجد الأقصى المبارك تجري تحت سمع وبصر قوات الاحتلال وبدعم منها، وبالتالي فإن الوضع جد خطير ومن شأنه جر المنطقة إلى حرب دينية لا تحمد عقباها.


المصدر: خاص: موقع مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »