الهيئة الإسلامية المسيحية تحذر من تدمير طبقات اثرية في ساحة البراق

تاريخ الإضافة الثلاثاء 26 حزيران 2012 - 1:02 م    عدد الزيارات 2300    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


حذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات من تدمير سلطات الاحتلال لطبقات أثرية وأبنية تاريخية في منطقة ساحة البراق.

واشارت، في بيان لها، إلى أسلوب جديد وخطير تنتهجه قوات الاحتلال بتدميرها وإخفائها لجزء كبير وحيوي من تاريخ المدينة المقدسة، مؤكدةً على أنه أسلوب يتفق مع الأساليب الصهيونية الأخرى من زراعة للقبور الوهمية ونحت للنقوش الصهيونية على أبواب وأسوار المدينة، لتحقيق هدف رئيس بتهويد مدينة القدس الشريف وسلخها عن واقعها العربي الإسلامي المسيحي، لتكون مدينة يهودية بمعالمها وتاريخها وشعبها لليهود فقط.

 

وأشارت الهيئة في بيانها أن عمليات التدمير الممنهجة التي تتبعها سلطات الاحتلال مؤخراً استهدفت المنطقة الواقعة أقصى غرب منطقة ساحة البراق، حيث تم إزالة طبقات أثرية بأكملها والعديد من المباني التاريخية القديمة والتي تعود للعصور الإسلامية الأولى، مؤكدةً على أن دولة الاحتلال ماضية بتهويد القدس على مرأى العالم أجمع غير ابهة بالقرارات الدولية والقوانين والأعراف والمواثيق التي تحكم الأماكن الاثرية أولاً، وتدعو للحفاظ على معالم مدينة القدس كمدينة محتلة ثانياً.

من جانبه، دعا الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية الدكتور حنا عيسى كافة المنظمات والمؤسسات المعنية وعلى رأسها منظمة التربية والعلوم والثقافة "اليونسكو"، وجامعة الدول العربية وكافة أطر المجتمع الدولي التدخل الفوري والسريع لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من مدينة القدس العربية، وقال: "فالقدس لم تعد القدس التي عرفناها، فالمعالم العربية هودت، والمقدسات الإسلامية والمسيحية دنست، وأضحت الكنس اليهودية والبؤر الاستيطانية والحدائق التلمودية تطوقها وتطغى على معالمها، مناشداً وضع حد لهذه التصرفات والأعمال غير المسؤولة لقوات الاحتلال".

وحذر الأمين العام من إعلان سلطات الاحتلال إيجاد معالم واثار تعود لهيكلهم المزعوم في المنطقة المدمرة لتثبيت حقهم وروايتهم الباطلة في القدس الشريف، وما سيترتب عن مثل هذا الاعلان من عقبات بإزالة باقي الاثار الإسلامية الموجودة والتي لم يبقى منها سوى القليل، وتشييد المزيد من الكنس والمعالم اليهودية، فإسرائيل فشلت حتى الان في إثبات أي حق تاريخي لها في القدس والمسجد الاقصى، ولكنها مصرة على خلق هذا التاريخ وهذا الحق المزعوم بأي ثمن، وهذا ما نخشاه في ظل هذا الصمت الدولي والعربي المطلق عما يجري.

 


المصدر: خاص مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »