سهرة تلفزيونية ضمن حملة القدس بكم تحيا

مؤسسة القدس الدولية في سهرة مقدسية على قناة الرسالة

تاريخ الإضافة الخميس 26 تموز 2012 - 11:21 ص    عدد الزيارات 5480    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة

        


نظّمت قناة الرسالة الفضائية سهرة خاصة عن القدس بالتعاون مع مؤسسة القدس الدولية ضمن حملتها "القدس بكم تحيا" حيث شارك العديد من الشخصيات الداعمة للقدس من عدة دول عربية, تناول كل شخص منهم جانباً من جوانب حياة المدينة صوّر من خلاله معاناة القدس كمدينة تعج بالمقدسات الاسلامية والعربية وتضج بالمواطنين الفلسطينيين المغلوب على أمرمهم تحت نير الاحتلال الاسرائيلي.
شارك في الحلقة من الداخل الفلسطيني الشيخ رائد صلاح مسؤول الحركة الاسلامية هنا عبر الهاتف.
ومن السعودية الدكتور علي بادحدح عضو مجلس أمناء مؤسسة القدس الدولية
من الكويت الدكتور طارق السويدان مدير عام قناة الرسالة الفضائية
من الأردن كل من الاستاذ زياد ابحيص باحث متخصص في شؤون القدس
الدكتور اسحاق فرحان وزير التربية الأردني الأسبق
المهندس ماجد الطابع نائب نقيب المهندسين الاردنيين
ومن لبنان الأستاذ حسام الغالي مدير تنمية الموارد المالية في مؤسسة القدس الدولية.
حيث تناول المشاركون مواضيع متعددة كل من مجال تخصصه: التهديدات والاقتحامات المحدقة بالأقصى خلال رمضان, واقع التعليم في القدس وخطر تغيير, المناهج في المدارس الأهلية, ترميم عقارات البلدة القديمة والإسكان في القدس, مشروعات مؤسسة القدس الدولية والدعوة للتبرع لها, حال القدس اليوم, ذكرى خراب المعبد عند اليهود وطقوسهم في هذه المناسبة, دور الأمة في صد اقتحامات الاحتلال الاسرائيلي للمسجد الأقصى, المرابطون في المسجد الأقصى المبارك ودورهم ...
كما وتم عرض فاصلين تحت عنوان " القدس ..بكم تحيا " وثالث بعنوان " سراج القدس", وعدة تقارير عن الإسكان في القدس والمقدسات والتعليم وتم استعراض حزمة مشاريع التثبيت لأهل القدس التي قدّمتها مؤسسة القدس الدولية.
 


الكاتب: ahmad

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »