خطوات صهيونية متقدمة لإقامة كلية عسكرية على سفوح جبل الزيتون في القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 24 تشرين الأول 2012 - 10:11 ص    عدد الزيارات 2617    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


تنفذ سلطات الاحتلال في هذه الايام مراحل وخطوات متقدمة لإقامة كلية عسكرية ضخمة على سفوح جبل الزيتون المطلة مباشرة على القدس القديمة والمسجد الأقصى في الوقت الذي أقرّت فيه بلدية الاحتلال في القدس تركيب نحو 40 كاميرا تصوير ورصد ومراقبة دقيقة وكاشفة في أنحاء متفرقة من المدينة تضاف إلى مئات الكاميرات المنصوبة في البلدة القديمة وحولها وعلى أبواب المسجد الأقصى.
ويرى مراقبون بذلك تضييقًا واستهدافًا للمسجد الاقصى المبارك والأحياء المقدسية المتاخمة للبلدة القديمة.
ووفقا للمخطط فانه سيتم بناء كلية ضخمة على قرابة 14 دونمًا تقع شمالي شرقي البلدة القديمة وسيضمن المخطط إقامة كلية عسكرية للقيادة والأركان العسكرية الصهيونية ومكاتب لقادة الكلية العسكرية وقيادة الأركان، وستستوعب الكلية قرابة 400 طالب عسكري و130 أكاديميًا.



المصدر: خاص مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »