خلال استقباله وفد أكاديمي ماليزي

الشيخ عكرمة صبري يحذر من تواصٌل التنقيبات والحفريات أسفل الأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 4 كانون الأول 2012 - 9:37 ص    عدد الزيارات 3042    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


حذر الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى المبارك من تواصل المؤسسات الصهيونية بأعمال التنقيبات والترميمات وشق الأنفاق أسفل المسجد الأقصى وفي محيطه وتصنيف باحاته بأنها ساحات عامة بالإضافة إلى الحفريات والعبث بالآثار تحت طريق باب الواد في البلدة القديمة بالقدس التي جرت مؤخراً.
جاء ذلك خلال استقبال الشيخ صبري لوفد أكاديمي من جامعة مالايو الماليزية ضم أساتذة متخصصين في العلوم الشرعية والدعوة الإسلامية برئاسة الدكتور محمد حج مات الطيب.
وأوضح صبري أن سلطات الاحتلال تسعى إلى تنفيذ مخططاتها ومشاريعها لتهويد مدينة القدس من خلال ترسيخ الجدار الفاصل حولها وطمس معالمها التاريخية وسلب إرثها الحضاري وتحويل مبانيها العربية إلى كنس ومنازل لليهود وتكثيف المستوطنات داخل أحيائها ومصادرة أراضي المقدسيين وهدم بيوتهم وتذويب ثقافتهم وتحريف المناهج الدراسية الفلسطينية.
وتطرق الشيخ عكرمة في اللقاء إلى أهمية حفظ القرآن الكريم ودراسة العلم الشرعي بين الأجيال الصاعدة وضرورة إتباع العلماء والأئمة والدعاة للمذاهب الصحيحة وأساليب البحث الموضوعية وطرق الاستنباط الدقيقة في الفقه والتوحيد والتفسير والحديث وأن يكونوا مؤهلين في نشر تعاليم ومبادئ الدين الإسلامي القائمة على الوسطية والتسامح .



المصدر: خاص مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »