نشطاء فلسطينيون يعلنون استكمال بناء قرية "الكرامة" على أراضٍ في القدس

تاريخ الإضافة السبت 19 كانون الثاني 2013 - 6:18 م    عدد الزيارات 2910    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أعلنت "القوى الوطنية" و"هيئة العمل الشعبي" في شمال غرب مدينة القدس المحتلة، اليوم السبت (19/1) عن البدء في استكمال بناء قرية "الكرامة" على الأراضي المهددة بالمصادرة في قرية بيت إكسا، شمال غرب القدس، لصالح الجدار والاستيطان.
وجاء في بيان صحفي، أنه سيتم استكمال نصب مزيداً من الخيام في قرية "الكرامة" إلى جانب بناء مسجد للقرية وزراعة الأراضي بأشجار الزيتون. وأعلنت القوى أن فكرة إقامة قرية "الكرامة" جاءت كنموذجٍ آخر للمقاومة الشعبية واستكمالاً لقرية "باب الشمس".
وأشار البيان إلى سياسة الاحتلال الممنهجة في مصادرة الأراضي خاصة في مدينة القدس المحتلة، إضافة إلى "سياسة التطهير العرقي التي تقوم بها حكومة الاحتلال، ضد أبناء شعبنا من خلال سياسية إحلال وتوسع استيطاني على المزيد من الأراضي الفلسطينية".
وطالبت القوى المجتمع الدولي بالضغط على "إسرائيل" وإدانة كافة الأعمال "الاستيطانية العدوانية"، والشعوب العربية والإسلامية بالوقوف الى جانب قضية الشعب الفلسطيني باعتبارها "قضية الأمة بكاملها".



الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »