"حماس" تدعو إلى التحرّك الفاعل لنصرة "قرية الكرامة" في مواجهة الاستيطان

تاريخ الإضافة الأحد 20 كانون الثاني 2013 - 10:18 م    عدد الزيارات 2956    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أدانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اقتحام الاحتلال "قرية الكرامة" التي أنشئت على أراضي قرية بيت إكسا شمال غربي القدس المحتلة والمهدّدة بالمصادرة، واستهجنت "التواطؤ الدولي تجاه جرائم الاحتلال ضد الأرض الفلسطينية بالاستيطان والتهويد".

وقال بيان للحركة اليوم الأحد (20|1) : "إنَّنا في حركة "حماس" نستهجن وندّين بشدّة الصمت والتواطؤ الدولي تجاه جرائم الاحتلال الصهيوني ضد الأرض الفلسطينية بالاستيطان والتهويد، والتي كان آخرها مصادرة أراضي قرية إكسا بالكامل، ونحمّل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن التداعيات الخطيرة التي تحملها هذه الانتهاكات المستمرة دون رادع أو محاسبة".

وأشاد البيان بصمود الفلسطينيين في مواجهة الاحتلال، وقال: "إنَّنا في الوقت الذي نحذر فيه الاحتلال الصهيوني من مغبّة تكرار اعتداءاته ضد شعبنا وأرضنا، فإنَّنا نحيّي جهود المتضامنين والناشطين ضد سياسة الاستيطان الصهيونية، ونشيد بصمود أهلنا وتحدّيهم للاحتلال، وندعوهم إلى التلاحم والتصدّي لكل مشاريع الاحتلال الصهيوني، كما ندعو إلى تحرّك عربي وإسلامي فاعل تضامناً ونصرة للقرى الفلسطينية الصامدة في مواجهة خطر الاستيطان الصهيوني"، كما قال البيان.


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »