اقتحام قرية باب الكرامة للمرة الخامسة على التوالي وتسليم بلاغات بإخلائها وهدمها

تاريخ الإضافة الإثنين 21 كانون الثاني 2013 - 9:36 ص    عدد الزيارات 2919    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        



اقتحم العشرات من جنود الإحتلال، للمرة الخامسة على التوالي، في ساعة متأخرة من الليلة الماضية قرية باب الكرامة الواقعة قرب قرية بيت إكسا شمال غرب القدس، وسلموا بلاغات بهدمها وإخلائها.
وقال منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان شمال غرب القدس المحتلة، نبيل حبابة، أن جيش الاحتلال اقتحم القرية وقام بوضع بلاغات بهدم الخيام والمسجد المقام في القرية.
وأضاف حبابة: "تصدى النشطاء لجنود الاحتلال وقاموا بمنعه من الاقتراب من الخيم التي حاول إزالة شعار باب الكرامة الموضوعة على إحدى الخيم.
من جانبه، قال الناطق الإعلامي باسم النشطاء المعتصمين في قرية باب الكرامة، بلال كسواني، إن تكرار محاولات الاعتداء على القرية التي وصلت إلى أربعة ينذر باقتراب هدمها، خاصة في ظل تواجد عسكري صهيوني مكثف حولها.
وأضاف كسواني، "إن النشطاء يؤكدون استمرار اعتصامهم في قرية باب الكرامة بشكل متواصل، ولن يستجيبوا لأوامر الهدم التي سلمتها لهم سلطات الاحتلال".
وأشار الناطق الإعلامي، إلى أن عدد النشطاء المتواجدين حالياً في القرية يتجاوز الـ100 ناشط، معظمهم من قرية بيت إكسا والقرى المجاورة، وهم يتدبرون أمرهم بصعوبة جراء الحصار المفروض عليهم.
ودعا الكسواني نشطاء المقاومة الشعبية السلمية في مختلف مناطق الضفة الغربية، التوجه لمناصرة زملائهم في قرية باب الكرامة.
يذكر ان القرية أٌنشأت الجمعة الماضية على أراضي قرية بيت إكسا المصادرة من قبل الاحتلال، والتي يبلغ مساحتها 12 ألف دونم، من أصل 14 ألف دونم هي مساحة القرية.
ــــــــــــــــــــــــــ




الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »