تحذيرات من تكثيف الاقتحامات العسكرية للأقصى

أكثر من 50 جنديًا صهيونيًا يقتحمون الأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 12 شباط 2013 - 3:23 م    عدد الزيارات 2473    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        



حذرت مؤسسات مقدسية من تزايد اقتحامات الضباط والجنود الصهاينة من مختلف الأذرع العسكرية، المسجد الأقصى المبارك بزيّهم العسكري، بالإضافة إلى مجموعات من عناصر المخابرات والمستوطنين والسياح الأجانب .
جاء هذا التحذير بعد أن اقتحم اليوم أكثر من خمسين جنديًا صهيونيًا من فرق متنوعة على دفعتين متتاليتيْن وبزيهم العسكري، بالإضافة إلى عدد من عناصر المخابرات، حيث نفذوا جولات استكشافية شملت المسجد القبلي المسقوف ومصلى المرواني ومسجد قبة الصخرة. فضلًا عن اقتحام المستوطنين والسياح وتجولهم في باحات ومرافق المسجد.
وتزامنت الاقتحامات مع وجود عدد من طلبة حلقات العلم وطلبة مدارس القدس المحتلة.
من جهتها، قالت مؤسسة الاقصى في بيان لها اليوم "انها تنظر لاقتحامات اذرع الاحتلال العسكرية وزيادة وتيرتها ببالغ الخطورة". ولفتت الى زيادة هذه الاقتحامات في الأيام الأخيرة بشكل متواصل.
ودعت المؤسسة الانتباه لهذه الاقتحامات والتعامل معها على أنها خطوات أولى لمخططات قد تكون أضخم يحيكها الاحتلال ضد المسجد الأقصى المبارك.



الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »