الاحتلال يحرم آلاف المسيحيين من الوصول للقدس لإحياء 'أحد الشعانين'

تاريخ الإضافة الإثنين 25 آذار 2013 - 1:26 م    عدد الزيارات 2000    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        




حرم الاحتلال الصهيوني، أمس الأحد، آلاف المواطنين من أبناء الطوائف المسيحية التي تسير حسب التقويم الغربي، من الوصول إلى مدينة القدس لإحياء عيد 'أحد الشعانين'، وهو الأحد الذي يسبق عيد الفصح أو القيامة.
وأحيا آلاف المسيحيين ممن تمكنوا من الوصول إلى جانب الوفود السائحة التي جاءت من مختلف أنحاء العالم، أحد الشعانين في مدينة القدس، منطلقين من البلدة القديمة حتى كنيسة بيت فاجي في جبل الزيتون.
وشارك المسيحيون والوفود السائحة في مسيرة ضخمة استمرت حتى ساعات المساء، حملوا فيها أعساف النخيل، ورددوا تراتيلًا وهتافات منها كلمة 'اوشعنا' في مظاهر احتفالية يعيدون فيها إحياء دخول السيد المسيح عليه السلام منتصراً إلى مدينة القدس ليكون معلماً للمحبة وغيرها من التعاليم السماوية.
وجابت المسيرة شوارع المدينة ومرت بعدة كنائس، منها كنيسة الجثمانية إلى البلدة القديمة عبر باب الأسباط وصولاً إلى كنيسة القديسة حنة، بمرافقة فرق الكشافة وبطريرك القدس للاتين فؤاد طوال، ولفيف من رجال الدين وأبناء الرعية.
من جانبه، قال الأب إبراهيم الشوملي 'إن مدينة القدس أسيرة ومحاصرة، فاليوم كان من المفترض أن تتضاعف أعداد الوافدين لها من المؤمنين من كل أنحاء الأرض المقدسة الفلسطينية إلا أنهم حرموا من الوصول لها نتيجة عدم استصدار تصاريح، فغاب أبناء رعية بيرزيت وجنين وغيرها'.
وأضاف: 'نحن نقول لكل العالم إن القدس هي مدينة السلام والإنسان التي اختارها الله ويجب على كل العالم أن يعمل باتجاه أن يحل السلام في هذه الأرض، وهذه العاصمة الروحية لنا وعاصمة الدولة الفلسطينية، فنحن نطلب السلام لكل الناس بغض النظر عن لونهم وعرقهم وديانتهم'.
وحمل المواطن سهيل زرينة من بيت ساحور لافتة كبيرة عبارة عن تصريح يمنحه الاحتلال للمواطنين الفلسطينيين للتمكن من دخول مدينة القدس المحتلة، مشيرا إلى أن ما يحمله يعبر عن معاناة الشعب الفلسطيني الذي يحرم من الوصول لمقدساته، حيث يستطيع السائح القادم من الدول الأجنبية الوصول لهذه الأماكن بينما يحرم الفلسطيني القاطن في مدنه المحتلة منها، مشدداً على رسالة المحبة والسلام التي تنادي بها الديانة المسيحية وكافة الكتب السماوية.



الكاتب: publisher

رابط النشر

إمسح رمز الاستجابة السريعة (QR Code) باستخدام أي تطبيق لفتح هذه الصفحة على هاتفك الذكي.



السابق

منظمات يهودية تدعو للتوجه الى الأقصى عصر اليوم لتقديم "قرابين الفصح العبري"

التالي

الإعلان عن تشكيل اتحاد شبابي عالمي لنصرة فلسطين والأقصى

You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near 'أحد الشعانين'') AS score FROM news WHERE MATCH(title, text) AGAINS...' at line 1