اختتام احتفالات الفصح المجيد لدى الطوائف الشرقية

تاريخ الإضافة الثلاثاء 7 أيار 2013 - 9:58 ص    عدد الزيارات 2997    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        



احتفلت الكنائس المسيحية التي تسير على الحساب الشرقي وبعض الكنائس المسيحية اللاتينية الكاثوليكية والانجليكانية واللوثرية أمس بعيد الفصح المجيد في القدس والأراضي الفلسطينية.
وترأس بطريرك القدس للروم الارثوذكس ثيوفيلوس الثالث المسيرة التقليدية المعروفة بجلوة البطريرك أو التقبيلة التي بدأت من مقر البطريركية الارثوذكسية عبر حارة النصارى الى كنيسة القيامة بمشاركة كبار رجال البطريركية ورؤساء الاساقفة والمطارنة ورجال الاكليريوس ورؤساء الكنائس الروسية واليونانية والرومانية والعربية الارثوذكسية ورئيس كنيسة القيامة للروم الارثوذكس المطران ايسيذوروس .
وأقيم القداس بقراءات من الانجيل المقدس بلغات مختلفة من قبل البطريرك والمتروبوليتيين والأساقفة والمطارنة تبع ثلاث دورات احتفالية حول القبر المقدس مع التبخير داخل القبر وإضاءة الشموع ثم كلمة للبطريرك ثيوفيلوس الثالث دعا فيها العمل من أجل السلام المنشود للجميع حضرها قنصل اليونان العام سوتيريوس أثناسيو والحجاج والزوار الروس واليونان والقبارصة الرومان ومختار الطائفة ووكلاء كنيسة مار يعقوب للروم الارثوذكس ورؤساء وأعضاء المؤسسات الارثوذكسية نادي الاتحاد الارثوذكسي العربي الكشفية والجمعيات الخيرية والدينية ووجهاء وأبناء والعائلات الارثوذكسية.



الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »