شرطة الاحتلال تؤكد حق اليهود بالدخول إلى الأقصى بصفته ساحات 'جبل الهيكل'

تاريخ الإضافة الإثنين 9 أيلول 2013 - 12:14 م    عدد الزيارات 1994    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أكد مفوض شرطة الاحتلال 'يوحنان دانينو' في مقابلة صحفية تم تعميمها، موافقة الشرطة لدخول اليهود إلى المسجد الأقصى، بصفته ساحات جبل الهيكل، واعتبر ذلك 'حقًا مضمونًا لليهود لا يجوز النقاش فيه أبدا'.

وأضاف:" كل يهودي يريد أن يصلي في جبل الهيكل (المسجد الأقصى)  ويريد أن يصل إليه يجب أن نضمن له هذا الحق وضمن الأوقات المحددة لذلك".

واعتبرت الأوساط المقدسية هذا التصريح لمفوض الشرطة تطورًا خطيرًا في تطبيق التقسيم الزماني للمسجد الأقصى، إذ كانت الشرطة في السابق تتعارض مع الكثير من المنظمات اليهودية الدينية في مسألة دخول اليهود بحرية وبأي عدد إلى المسجد الأقصى.

من جهة ثانية، تصاعدت الأصوات اليهودية المنادية باقتحامات جماعية للمسجد الأقصى خلال فترة الأعياد اليهودية، من أبرزها دعوة أعضاء حزب الليكود إلى اقتحام جماعي للمسجد الأقصى يوم الخميس المقبل 12-9-2013 قبل عيد 'الغفران' بيوم، كما دعت منظمات المعبد المزعوم إلى اقتحام ونشاط كبير ينفّذ داخل المسجد الأقصى يطالب الأطفال والعائلات اليهودية لاقتحام المسجد الأقصى وإقامة حصص تعليمية داخله وذلك مع سادس أيام عيد العرش اليهودي الذي يصادف في الرابع والعشرين من الشهر الجاري.

 


الكاتب: publisher

رابط النشر

إمسح رمز الاستجابة السريعة (QR Code) باستخدام أي تطبيق لفتح هذه الصفحة على هاتفك الذكي.



السابق

مواجهات بالقدس والاحتلال يعتقل شابًا ويعتدي على سيدة مقدسية

التالي

" ما وراء الخبر "... تصعيد صهيوني لتهويد القدس

You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near 'جبل الهيكل'') AS score FROM news WHERE MATCH(title, text) AGAINST('...' at line 1