"المجلس الوطني الفلسطيني" يعبر عن رفضه لتصريحات نتنياهو حول القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 23 تشرين الأول 2013 - 12:26 م    عدد الزيارات 2511    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

خدمة قدس برس

أدان المجلس الوطني الفلسطيني استمرار الإرهاب والعنف الإسرائيلي المتواصل ضد أبناء الشعب الفلسطيني والتي كان آخرها إقدام سلطات الاحتلال على قتل الشهيد محمد عاصي في رام الله، مديناً في الوقت نفسه إرهاب المستوطنين الذي أدى إلى استشهاد عبد الحفيظ تيم (76 عاماً)، أمس في قلقيلية.

 

وأكد رئيس المجلس سليم الزعنون في تصريحات له اليوم الأربعاء (23/10) أن  كل ذلك يترافق مع حملات التصعيد والتحدي السياسي والميداني على الأرض التي ينتهجها نتنياهو ضد الشعب الفلسطيني وعملية السلام المتعثرة أصلا من خلال إصرار حكومته على مواصلة الاستيطان في القدس المحتلة والضفة الغربية، إلى جانب حملات القتل والاعتقال اليومي، واعتداءات المستوطنين على المزارعين الفلسطينيين لجر المنطقة بأكملها للفوضى وعدم الاستقرار.

ورفض الزعنون تصريحات نتنياهو حول مدينة القدس عاصمة الدولة الفلسطينية وسياسة فرض الأمر الواقع فيها، مع محاولة تنفيذ مخطط إسرائيلي جديد لتقسيم المسجد الأقصى، من خلال تقنين أوقات الصلاة لليهود بساحاته على مدار أيام الأسبوع، تماشيا مع المخطط الاستيطاني والتهويدي الشامل للحرم القدسي بدعم رسمي من قبل حكومة الاحتلال.

ودعا الزعنون الاتحادات البرلمانية والمجتمع الدولي ومؤسساته كافة لتحمل مسؤولياتها تجاه ما يجري في القدس، ومواجهة رفض حكومة الاحتلال لدعوات السلام، وانتهاكاتها لقرارات الشرعية الدولية، مناشدا الشعوب العربية والإسلامية لنجدة المسجد الأقصى وحمايته وإفشال كل المخططات الإسرائيلية التي  دخلت مرحلة التنفيذ العملي لتهويد القدس ومسجدها المبارك، كما قال.

 


الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »