عشرات الآلاف يؤدون صلوات تلمودية عند حائط البراق احتفالاً بعيد الفصح العبري

تاريخ الإضافة الإثنين 25 نيسان 2016 - 7:19 م    عدد الزيارات 2911    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 أدى عشرات الآلاف من اليهود الاثنين 25 أبريل/نيسان 2016 صلوات وطقوس يهودية،عند حائط البراق غرب المسجد الأقصى المبارك، احتفالًا بعيد “الفصح” العبري.

واحتشد الالاف منذ الصباح الباكر في منطقة البراق وباشروا بأداء صلوات وطقوس يهودية عند حائط البراق، كما نظموا مراسم بركة “الكهنة” بمناسبة عيد “الفصح”.

وجرت الصلوات والطقوس بقيادة الحاخامات الشرقية والغربية على أربع مراحل، حيث بدأت من الساعة الثامنة والنصف صباحًا وانتهت ظهرًا، وذلك سط حراسة أمنية مشددة.

وشهدت منطقة البراق حالة من الاستنفار منذ ساعات الصباح الباكر، حيث نشر الاحتلال الآلاف من عناصره وقواته في المنطقة والبلدة القديمة بالقدس، لتأمين وتوفير الحماية الكاملة لليهود من أجل أداء طقوسهم.

كما وشهد محيط البلدة القديمة ازدحامات مرورية بسبب كثافة الحافلات التي أقلت اليهود إلى منطقة البراق، فيما منعت قوات الاحتلال دخول السيارات إلى القدس القديمة، حتى لساكنيها، الأمر الذي أدى إلى حصار مشدد على المقدسيين والتأثير على حركة الوافدين والمحلات التجارية.

هذا وسمعت أصوات عالية انطلقت من ساحة البراق ووصلت إلى داخل المسجد الأقصى، مما أدى إلى حدوث تشويش على الآذان وصلاة الظهر.

 

كيوبرس

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »