المبعدات عن الأقصى في زيارة لخيمة مناهضة حظر الحركة الاسلامية في أم الفحم

تاريخ الإضافة الأربعاء 27 نيسان 2016 - 11:04 م    عدد الزيارات 3681    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 زار وفد من نساء “القائمة الذهبية” -المبعدات من قبل الاحتلال عن المسجد الأقصى دون مبرر- ظهر الأربعاء 27 نيسان/أبريل 2016 خيمة مناهضة حظر الحركة الإسلامية في مدينة أم الفحم.

واستقبل الوفد النسائي كل من الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني والدكتور سليمان إغبارية والدكتور حكمت نعامنة والداعية سوسن مصاروة.

ورحب الشيخ رائد صلاح بوفد النساء المبعدات عن المسجد الأقصى وقال: “نرحب بجميع الأخوات المرابطات في المسجد الأقصى وأكناف بيت المقدس، وإنه لشرف لنا أن تزوروا خيمة مناهضة حظر الحركة الإسلامية، وأن نتحدث إليكن ونستمع لكن، كما أنه شرف لنا أن نتواصى بالحق والصبر في القدس والأقصى وأكنافهما، وأن نبقى الصوت الحر الأبي مهما اشتد ليل الفتن والمحن ومهما كانت العواصف من حولنا مزمجره شديدة”.

وأكد الشيخ صلاح أنه “لم يكن مفاجأ لنا أن هذا الاحتلال سيطغى في الأرض ويفسد فيها افسادا كبيرا ويعلو في افساده كما أخبرنا القرآن الكريم، وعلى هذا الأساس لم نفاجأ عندما بدأ الاحتلال بسلسلة اعتداءاته على المسجد الأقصى والتي أخطرها فرض وجوده الاحتلالي الباطل بقوة السلاح عليه، ثم واصل بعد ذلك حفر الأنفاق تحت الأقصى وتحت الحارات المجاورة له”.

وأضاف أن “الاحتلال يحاول أن يجرم عبادتنا في المسجد الأقصى، ومجرد وجودنا فيه والتكبير وأداء شعائرنا التعبدية مثل الرباط، أصبح في نظره تهمة نعتقل ونبعد عليها، وهذا لم يكن يفاجئنا ولا يخفينا ويجعلنا نختبئ ولا أن نتراجع عن دورنا في نصرة المسجد الأقصى ونعلم من القرآن الكريم أن هذا المشهد سيقع وينتهي بإذن الله”.

من جانبها، أكدت المبعدة عن المسجد الأقصى المقدسية أم إيهاب الجلاد أن النساء المقدسيات سيستمرن في الدفاع عن المسجد الأقصى ونصرته والوقوف في وجه الظالمين الذين “حاولوا بشتى الوسائل إبعادنا عن الأقصى، وستبقى حلقات العلم عامرة في رحاب المسجد الأقصى حتى لو حظروا الحركة الإسلامية ومصاطب العلم”.

وفي ختام الزيارة التضامنية قدم الشيخ رائد صلاح لنساء “القائمة الذهبية” دروع تكريم تثمينا لجهودهن وتضحياتهن التي قدموها من أجل نصرة المسجد الأقصى المبارك.

المصدر: كيوبرس

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »