منح جندي "اسرائيلي" "وسام الثناء" لإعدامه فلسطينياً أعزل

تاريخ الإضافة الإثنين 2 أيار 2016 - 6:22 م    عدد الزيارات 4743    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 ذكر موقع "واللا" الاعلامي العبري، اليوم الاثنين، أن شرطة الاحتلال أوصت بمنح "وسام ثناء" لشرطي متطوع أطلق النار على شاب فلسطيني في مدينة يافا، داخل الأراضي المحتلة عام 1948، ما أسفر عن استشهاده.
وأضاف موقع "واللا"، إن جهاز الشرطة أوصى بمنح الجندي المذكور قاتل الشاب الفلسطيني بشار مصالحة، "وسام ثناء"، تقديراً لما قام به.
وتدعي شرطة الاحتلال، أن الشهيد مصالحة البالغ من العمر (22 عاما)، المنحدر من قرية حجة القريبة من مدينة قلقيلية شمالي الضفة الغربية المحتلة، طعن ثلاثة مستوطنين في ممشى مدينة يافا، وثلاثة آخرين في منطقة "ميدان الساعة"، بالإضافة إلى أربعة آخرين قرب مبنى "الدولفيناريوم" في "تل أبيب".
وأظهر تسجيل فيديو مصور انتشر على مواقع الإنترنت، الشهيد مصالحة وهو ملقى على الأرض دون حراك بعد إطلاق الشرطة النار عليه و"تحييده"، بينما يقف بالقرب منه شرطي، وتُسمع أصوات متجمهرين في المكان تطالب الشرطي بإطلاق الرصاص على رأس الفلسطيني وتدعوه إلى "عدم الخوف".
ويوثق التسجيل صوت شرطي "إسرائيلي" يخاطب زميله القاتل، بالقول "هذا يكفي إنه (الشهيد) ملقى على الأرض وتم تحييده. لماذا تطلق النار من دون سبب".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »