استعدادات ضخمة في القدس لإحياء الجمعة الأولى في رمضان برحاب الأقصى

تاريخ الإضافة الخميس 9 حزيران 2016 - 3:06 م    عدد الزيارات 2646    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 تجري لجان حارات القدس القديمة، ودائرة الأوقاف الاسلامية والمؤسسات العاملة في المسجد الاقصى المبارك، منذ ساعات صباح اليوم الخميس، استعدادات ضخمة لاستقبال عشرات الآلاف من المواطنين الذين سيتدفقون على المدينة المقدسة لإحياء الجمعة الأولى في شهر رمضان برحاب المسجد الاقصى المبارك.
وشرعت طواقم تابعة للأوقاف الاسلامية بنصب المزيد من المظلات الكبيرة الواقية من الشمس في الجهة الغربية من المسجد المبارك، في الوقت الذي أنهت اتصالاتها وتنسيقها مع المؤسسات الكشفية المقدسية والتي سيتولى أعضاؤها مهام الحفاظ على النظام الى جانب حراس وسدنة المسجد، كما تستعد العديد من اللجان الصحية ولجان الاغاثة الطبية والاسعاف الأولي للقيام، وفي مقدمتها جمعية المقاصد، وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بمهامها يوم غد برحاب الاقصى، في الوقت الذي تنهمك المؤسسات والجمعيات الخيرية لتقديم عشرات آلاف الوجبات الرمضانية للصائمين الوافدين ال الاقصى المبارك.
وكان الاحتلال قرر عقب العملية الفدائية، مساء أمس في "تل أبيب"، وقف منح تصاريح لأكثر من ثمانين ألف مواطن من محافظات الضفة وغزة، ما سيحرمهم من المشاركة في أداء الجمعة الأولى بالمسجد الاقصى.
من جانبها، استعدت لجان حارات القدس القديمة بشكل كامل لاستقبال الوافدين الى الاقصى من خلال المرور بحارات وأسوا وأزقة البلدة، ومن المتوقع أن تشمل الاستعدادات رشّ رذاذ المياه على الوافدين خلال ذهابهم وإيابهم للمسجد الاقصى ونشر لجان الاسعاف في مختلف المناطق.
وتوقع مراسلنا أن تشدد قوات الاحتلال من اجراءاتها على الحواجز العسكرية الثابتة على مداخل مدينة القدس المحتلة اعتباراً من مساء اليوم، علماً أن قيادات ومؤسسات دينية ووطنية في القدس أهابت بالمواطنين بضرورة شد الرحال وأداء الصلوات، خاصة الجمعة، برحاب المسجد الأقصى، وعدم الاستسلام لإجراءات وعراقيل الاحتلال.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »