275 غزيًا إلى الأقصى للصلاة فيه

تاريخ الإضافة الجمعة 15 تموز 2016 - 3:22 م    عدد الزيارات 2725    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسات

        


توجه صباح اليوم الجمعة نحو 275 مواطنًا من قطاع غزة إلى القدس المحتلة لأداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك.

وقال مراسلنا إن هؤلاء غادروا بساعة مبكرة من صباح اليوم عبر حاجز "بيت حانون "إيرز" الخاضع لسيطرة الاحتلال الإسرائيلي على أن يعودوا إلى القطاع في نفس اليوم بعد أداء صلاة العصر.
وأشار إلى أن 197 مصل تفوق اعمارهم الـ 60عامًا خرجوا بتنسيق من الشؤون المدنية، و78 مصل تفوق أعمارهم عن 50 عاماً خرجوا بتنسيق من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا".
وتشترط سلطات الاحتلال تجاوز أعمار من يسمح لهم بالمغادرة كل جمعة عن الـ50 عامًا، وتفتح حاجز "إيرز" الجمعة للحالات الانسانية والطارئة فيما تغلقه السبت بسبب العطلة الاسبوعية.

وبدأت سلطات الاحتلال بالسماح لسكان من غزة بالتوجه إلى مدينة القدس للصلاة في الأقصى بعد شهرين من انتهاء العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع صيف عام 2014.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »