هيئات القدس تحذر من تمادي الاحتلال في اعتداءاته على حراس وسدنة الأقصى

تاريخ الإضافة السبت 30 تموز 2016 - 6:21 م    عدد الزيارات 4276    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 حذر مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، والهيئة الاسلامية العليا ودار الفتوى في القدس، عبر بيان مشترك اليوم الجمعة، سلطات الاحتلال من مغبة التمادي في غيّها بالاعتداء على حراس المسجد وسدنته وموظفي الأوقاف.
وأضاف البيان: إن السياسة الممنهجة التي تتبعها السلطات "الاسرائيلية" وأذرعها الأمنية بحق موظفي الأوقاف والإعمار وحراس المسجد إنما هي إجراءات جائرة هدفها التخويف والإرهاب والعقاب وإسكات كل من يتدخل في تصرفات المتطرفين اليهود في صلواتهم التلمودية وأداء طقوسهم أمام أعين الشرطة التي تساعدهم في ذلك؟.
وأكد البيان على أنه "يجب أن تعلم السلطات "الإسرائيلية" بجميع أذرعها بأن المسلمين جميعا يقفوا صفا واحدا خلف الأوقاف الإسلامية وحراس وسدنة المسجد الأقصى المبارك في الدفاع عن أعز مقدساتهم وهو المسجد الأقصى قبلة المسلمين الأولى، وأهم المساجد بعد المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف، وهو أمانة في أعناق كل الشعب الفلسطيني والمسلمين جميعا في كافة أنحاء العالم".
ووجه البيان مناشدة لملك الأردن الملك عبد الله الثاني صاحب الوصاية وخادم الاماكن المقدسة “بالتدخل المباشر لوقف الاجراءات العقابية بحق حراس المسجد الاقصى وسدنته والتدخل "الإسرائيلي" في كل أعمال الأوقاف والإعمار في المسجد الأقصى المبارك التي تعرقلها الشرطة "الإسرائيلية" ووقف الاعتداءات على أملاك الأوقاف الإسلامية”.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »