معاريف: نتنياهو يستعد لمنع مشروع قرار جديد بمجلس الأمن

تاريخ الإضافة الأربعاء 4 كانون الثاني 2017 - 2:19 م    عدد الزيارات 3393    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون الاحتلال

        


قالت صحيفة معاريف العبرية أن المخاوف لدى رئيس الحكومة "الإسرائيلية" آخذة بالازدياد في الأيام الأخيرة من إصدار مجلس الأمن الدولي قرارًا جديدًا لإدانة الاستيطان يتضمن آليات محددة لإعادة إحياء عملية السلام قد يتم طرحه في السابع عشر من الشهر الجاري وفق المعطيات لدى الحكومة "الإسرائيلية".
وقالت الصحيفة إن مشروع القرار قد يقدم عقب انتهاء مؤتمر باريس الدولي لإحياء عملية السلام حيث تسعى فرنسا وبعض الدول إلى تحويل قرارات المؤتمر الدولي إلى قرار أممي يعتمد توصيات المؤتمر الذي تنوي فرنسا عقده منتصف الشهر الجاري للخروج من المأزق السياسي بالشرق الأوسط نتيجة توقف المفاوضات الفلسطينية "الإسرائيلية" بسبب سياسات الاستيطان "الإسرائيلي".
وتضيف الصحيفة العبرية، أنه وبحسب مصادر سياسية "إسرائيلية" فقد بادر نتنياهو بالتواصل مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من أجل وقف وتعطيل القرار بمجلس الأمن الدولي وحتى استخدام الفيتو الروسي بعد شعور "إسرائيل" أن إدارة أوباما التي لن يبقى لها سوى أيام قليلة في الحكم لن تعطل القرار الجديد.
وأضافت الصحيفة أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وعد رئيس حكومة الاحتلال بمساعدة روسيا في هذا الإطار دون إعطاء مزيد من التفاصيل. 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »