هيئة مقدسية: ربْط "البراق" بقطار "تل أبيب" إصرار واضح على تهويد القدس

تاريخ الإضافة الخميس 26 كانون الثاني 2017 - 11:39 م    عدد الزيارات 4004    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 اعتبرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، اليوم الأربعاء، بدء سلطات الاحتلال بتنفيذ مشروع ربط حائط البراق (الجدار الغربي للمسجد الأقصى المبارك) بخط القطار القادم من "تل أبيب"، إصرارا واضحا على تهويد القدس ومعالمها وجعلها غريبة عن واقعها العربي الإسلامي المسيحي المقدس.
وأكدت الهيئة، في بيان لها اليوم الخميس، أن المخطط الذي بدأت سلطات الاحتلال تنفيذه، على قدر كبير من الخطورة، لما له من دور في تهويد المدينة المقدسة.
من جهته، طالب الأمين العام للهيئة د. حنا عيسى الدول المحبة للسلام بتقديم المساندة الحقيقية لمدينة القدس، ووضعها مدينةً دينية وعاصمةَ الدولة الفلسطينية المستقلة في رأس الأولويات الدولية، من أجل لجم سياسة الاحتلال القاضية بتهويد مدينة القدس ومقدساتها وفرض الأمر الواقع عليها.
وأكد أن مدينة القدس مدينة محتلة وفقاً لقواعد القانون الدولي، وأن هذه الأعمال التي تقوم بها قوات الاحتلال غير قانونية، وتهدف إلى جعل القدس مدينة موحدة لدولة "إسرائيل" فقط.
ولفت عيسى إلى أن مشروع الربط بين "تل أبيب" وحائط البراق سيؤدي إلي تشويه المدينة المقدسة، وإحداث معالم تهويدية تطغى على عروبتها.
وأكد أن هذه المعالم والحدائق المستحدثة ما هي إلا مرافق للهيكل المزعوم، محذراً من قرب تحقيق الهدف الأكبر للاحتلال بإقامة الهيكل على أنقاض المسجد الأقصى المبارك.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »