محكمة الاحتلال تردّ استئناف 3 أسرى مقدسيين

تاريخ الإضافة السبت 11 آذار 2017 - 12:48 م    عدد الزيارات 2764    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


رفضت المحكمة العليا الإسرائيلية في القدس المحتلة طلب الاستئناف الذي تقدم به محامو مجموعة من أسرى بلدة جبل المكبر، الذين أدينوا مسبقًا بتشكيل خلية عسكرية, والتخطيط لتنفيذ عملية إطلاق نار.

وبحسب لجنة أهالي الأسرى المقدسيين، فإن المحكمة العليا رفضت استئناف الأسرى أنس جواد إبراهيم عويسات، باسل أحمد محمود عبيدات وأحمد خالد سرور.

يذكر أن الأسرى الثلاثة مضى على اعتقالهم 38 شهرًا، ويقضي الأسيرين عويسات وعبيدات حكمًا بالسجن 8 سنوات والأسير سرور بالسجن 7 سنوات.

وفي سياق متصل، أجلت محكمة الاحتلال الجمعة، محاكمة الشاب توفيق وسيم بدر (٢٢ عامًا) من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك إلى يوم الاثنين القادم.

فيما أفرجت سلطات الاحتلال عن الشاب يزن صيام من سلوان بعد اعتقاله يوم الخميس، بتهمة الاعتداء على مستوطنين بالبلدة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »