انطلاق فعاليات رابطة نساء لأجل القدس في غزة

تاريخ الإضافة الجمعة 24 آذار 2017 - 12:53 م    عدد الزيارات 5679    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أخبار المؤسسة، أبرز الأخبار

        


 

رابطة نساء لأجل القدس في فلسطين أمس الأربعاء 22/3/2017 عن انطلاق فعالياتها في مدينة غزة لتكون الإطار الجامع لكل الفعاليات النسوية التي تخدم قضية القدس في المجتمع الفلسطيني، وحضر الافتتاح الأستاذ الدكتور أحمد أبو حلبية رئيس مؤسسة القدس الدولية في فلسطين ولفيف من القيادات النسوية في قطاع غزة والمهتمات في قضية القدس.

الأستاذ الدكتور أحمد أبو حلبية رئيس المؤسسة، خلال إعلانه انطلاق فعاليات الرابطة أنه يجب تفعيل العنصر النسوي في كافة الأطر التي تخص القضية الفلسطينية وتوحيد الجهود الرامية لنصرة القدس والمقدسات والدفاع عنها.

حرص مؤسسة القدس الدولية الدائم على تفعيل قضية القدس ومقدساتها، وتفعيل كل الشرائح من أبناء شعبنا في الدفاع عن القدس والأقصى وفضح الممارسات الاسرائيلية التي تمارس بحق أهل القدس إعلامياً وقانونياً، وقال: "هذه القضية يجب أن تأخذ منا جميعاً حيز اهتمام كبير لما تمثله من أهميةٍ ومكانة في إسلامنا وعقيدتنا وديننا".

أعلنت المهندسة هالة الزبدة رئيس رابطة نساء لأجل القدس في غزة عن بدء فعاليات وأنشطة الرابطة في كافة المجالات التي تخدم قضة القدس ومقدساتها ودعت كل الفعاليات النسوية التي تعمل لأجل القضية أن تتوحد في إطار جامع وهي رابطة نساء لأجل القدس حتى تثمر ويظهر الإنجاز الحقيقي الداعم للقدس.

مستهل كلمتها، أبرقت الدكتورة أمل خليفة رئيس ائتلاف المرأة العالمي لنصرة القدس بالتحية إلى أهل غزة، وصفتهم بجيل التحرير الذي سيقود الأمة نحو الأقصى والقدس، وأضافت: إن "كان هناك إعلام وسواعد يمكن أن تفعل فهي سواعد مشروع التحرير، وأنتم أهل غزة ستقودوننا للمسجد الأقصى والتحرير، قريباً.

وتخلل الفعالية إلقاء شعر حماسي عن القدس، وعرض شرائح ضوئية إلكترونية، وعرض فيديو تناول دور المرابطات المقدسيات في نصرة القدس والدفاع عنها، وعرض أنشطة رابطة نساء من أجل القدس- السودان.

 

 





منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »