اتحاد نقابات العمال يطلق فعالياته من القدس بمناسبة الأول من أيار

تاريخ الإضافة السبت 2 أيار 2015 - 6:31 م    عدد الزيارات 3188    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


 أطلق الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين من مستشفى المقاصد بمدينة القدس فعاليته للأول من أيار (يوم العمال العالمي) لهذا العام.


جاء ذلك خلال الاحتفال الذي أقامه الاتحاد في قاعة المستشفى بالتعاون مع نقابة العاملين فيها بحضور المدير العام للمستشفى المقاصد ورئيس وأعضاء نقابة عمال وموظفي في المستشفى إلى جانب الأمين العام لاتحاد نقابات العمال ونقابيين مقدسيين، وحشد من العاملات والعاملين.


وفي كلمة ترحيبية، هنا النقابي علي الحسيني فيها بمناسبة الأول من أيار أشار إلى الدور الذي لعبه العمال والعاملات الفلسطينيين وحركتهم النقابية في النضالين الوطني والاجتماعي منذ عشرينات القرن الماضي وحتى الآن.


من جانبه، أوضح شاهر سعد الأمين العام لاتحاد نقابات العمال إلى أن قرار الاتحاد ومنذ سنوات بإطلاق فعالياته السنوية بالأول من أيار من القدس يأتي في إطار تأكيد العمال ونقاباتهم على مكانة القدس لدى كافة أبناء وبنات الشعب الفلسطيني كعاصمة أبديه للدولة الفلسطينية العتيدة لا بديل عنها .


وأشار "سعد "إلى استعداد العمال الدائم ونقابتهم في الدفاع عن عروبة المدينة التي تتعرض يوميا للتهويد رغم الظروف الصعبة التي يعيشها العمال والعاملات ومعاناتهم اليومية ،داعيا السلطة الوطنية والحكومة الفلسطينية إلى النظر باهتمام اكبر إلى الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي يعيشها السكان الفلسطينيين في المدينة وتوفير الدعم والحماية الاجتماعية لهم لتعزيز صمودهم .


وفي كلمه له في الاحتفال، أعرب د. رفيق الحسيني المدير العام لمشفى المقاصد عن تقديره للدور الذي يقوم به الاتحاد في الدفاع عن كل قضايا العاملين باجر في القطاعين الخاص والعام، ومتابعته الأزمة المالية والأوضاع الصعبة التي تعيشها المستشفى والعاملين فيها رغم تميزها في تقديم الخدمة الطبية لكل الفلسطينيين على مدار عشرات السنوات الماضية وحتى الآن، بسبب تواصل الديون المتراكمة على السلطة وغياب الدعم اللازم من الأشقاء العرب وما عكسه ذالك على العاملين وأسرهم جراء انقطاع رواتبهم بين الحين والآخر محذرا من إغلاق المستشفى وداعيا إلى حماية ما تبقى من مؤسسات القدس الوطنية .

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »