عائلة دوابشة تطالب "إسرائيل" بدفع تعويضات تقدر بملايين الشواكل

تاريخ الإضافة الأحد 7 أيار 2017 - 7:18 م    عدد الزيارات 2368    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


ذكرت القناة الثانية في التلفزيون العبري بأن اقرباء عائلة أسرة دوابشة الفلسطينية -الذين حرق مستوطنون منزلهم في قرية دوما بنابلس؛ مما أدى لاستشهاد ثلاثة من افراد الأسرة وبقي الطفل أحمد -سيقدمون غدا الاثنين طلبا للحصول على تعويضات من "إسرائيل".

وسيتم تقديم الطلب لمحكمة الناصرة، ويقدر بأن المبلغ المطلوب ملايين الشواكل وتتهم العائلة "إسرائيل" المسؤولة عن العملية الارهابية التي ارتكبها المستوطنون.

والاسبوع الماضي رفض وزير حرب الاحتلال أفيغدور ليبرمان دفع تعويضات للطفل الفلسطيني أحمد دوابشة عن إضرام مجموعة من المستوطنين اليهود النار في منزل عائلته بقرية دوما جنوب نابلس في يوليو/تموز 2015.

وقال ليبرمان في رد مكتوب على استجواب قدمه النائب العربي في برلمان الاحتلال (الكنيست) يوسف جبارين من القائمة العربية المشتركة، عن سبب عدم تلقي الطفل أحمد دوابشة (6 أعوام) الذي أُصيب بجروح بليغة في الحادث تعويضاً من دولة الاحتلال، إن أحمد غير مؤهل لاعتباره "ضحية عمل إرهابي" ومن ثم فهو لن يحصل على تعويض.

وأضاف في رده "أن القانون الحالي يلزم الدولة بتعويض المواطنين "الإسرائيليين" المتأثرين بالإرهاب، لكن ذلك لا ينطبق على الفلسطينيين "لأنهم ليسوا مواطنين أو مقيمين في (إسرائيل)"، على حد تعبيره.

وكانت مجموعة من عصابات المستوطنين الارهابية أضرمت النار في منزل عائلة دوابشة يوم 31 يوليو/تموز 2015، مما أدى إلى استشهاد الطفل الرضيع علي دوابشة على الفور، ولحق به والداه سعد ورهام متأثرين بجراحهما، بينما نجا أحمد.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »