عصابات المستوطنين تُجدد اقتحاماتها الاستفزازية للمسجد الأقصى في رمضان

تاريخ الإضافة الخميس 1 حزيران 2017 - 10:48 ص    عدد الزيارات 3097    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات

        


جدّدت عصابات المستوطنين اليهودية، اليوم الخميس، اقتحاماتها الاستفزازية للمسجد الاقصى المبارك من باب المغاربة بحماية مشددة من قوات الاحتلال، وذلك في اليوم السادس من شهر رمضان الفضيل، ووسط جولات استفزازية ومشبوهة في المسجد يتصدى لهم مصلون بهتافات التكبير الاحتجاجية.

وكان عشرات المستوطنين استباحوا أمس المسجد الاقصى ودنّسوا حُرمته، تزامنا مع دعوات أطلقتها ما تسمى بـ"منظمات الهيكل" المزعوم أنصارها من عصابات المستوطنين إلى المشاركة الواسعة في ما أسمته "حجٌ" جماعي إلى المسجد الأقصى في عيد "الأسابيع" أو "نزول التوراة"، في الوقت الذي أدت فيه مجموعات من هذه العصابات طقوسا وترنيمات وشعائر تلمودية خلف أبواب المسجد الاقصى، خاصة أبواب: الغوانمة، والمغاربة، والقطانين، والسلسلة، والحديد.

الى ذلك، شارك آلاف المواطنين في أداء صلوات العشاء والتراويح والفجر بأجواء ايمانية رمضانية برحاب المسجد المبارك، في حين شهدت أسواق القدس حركة تجارية نشطة بفعل حركة الوافدين الواسعة الى المسجد المبارك.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »