فصائل في غزة: المقاومة خيارنا والقدس ستبقي بوصلة الأمة

تاريخ الإضافة الجمعة 23 حزيران 2017 - 7:25 م    عدد الزيارات 2800    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


قالت فصائل في قطاع غزة اليوم الجمعة إن القدس المحتلة ستبقى بوصلة الأمة ومحور الصراع العربي (الإسرائيلي)، مؤكدةً على تمسكها بالمقاومة كخيار وطني لاسترداد حقوق الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال تظاهرة حاشدة نظمتها الفصائل في مدينة غزة بمناسبة ذكرى يوم القدس العالمي الذي يصادف أخر يوم جمعة من شهر رمضان المبارك.

وقال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية جميل مزهر في كلمة الفصائل إن القضية الفلسطينية تتعرض لمشروع تصفية في وقت تتساوق معها الأنظمة العربية والسلطة الفلسطينية وتهرول نحو التطبيع مع الاحتلال.

واعتبر مزهر أنه "في يوم القدس المحتلة العالمي تشهد الساحة العربية والفلسطينية تحديات كارثية في ظل المحاولات المشبوهة للإدارة الأمريكية والاحتلال لشرعنة مخططاتهم للمزيد من الهيمنة على المنطقة ونهب ثرواتها".

ورأى أن يوم القدس الذي أقرته الجمهورية الإسلامية الإيرانية "يشكل صرخة حق أمام العالم الظالم"، مؤكدا على ضرورة تحمل الشعوب مسؤولياتها التاريخية لدفع حكامها أمام الظلم التاريخي الذي تعرض له الشعب الفلسطيني منذ 7 عقود والتصدي لمحاولات شيطنة مقاومتها.

واعتبر مزهر أن يوم القدس هو يوم عالمي للمقاومة الهادفة وتعزيز لهوية القدس المحتلة وتأكيد على تمسك الشعب الفلسطيني بهوية وعروبة فلسطين وإعادة الاعتبار لنضاله في كل الساحات.

وشدد مزهر على أن جرائم الاحتلال بحق أهلنا بالقدس ومقدساتها سيزيد الشعب الفلسطيني إصراراً لتمسكه بالمقاومة وعملياتها البطولية، مؤكداً على أهمية الوحدة الوطنية على برنامج المقاومة لمواجهة التحديات الإسرائيلية لمدينة القدس المحتلة.

وحذر من آفة التطبيع واللقاءات مع الاحتلال والتحالف العلني ما بين الأنظمة العربية والاحتلال بزعم مواجهة ايران والمقاومة، مؤكدا أ ذلك "لن يزيد أهلنا بالقدس سوى إصرار على مواجهة هذه الهيمنة الذي يتعرضون لها".

ودعا مزهر الأمة العربية والإسلامية إلى إنشاء صندوق شعبي عربي وإسلامي لداعم صمود الشعب الفلسطيني بالقدس، مؤكداً على أهمية العمل الجاد لاستعادة جثامين شهداء انتفاضة القدس من الاحتلال وإعادة اعمار البيوت التي دمرها بالضفة المحتلة.

كما قدم الشكر للجمهورية الإسلامية الإيرانية ولشعبها لدعمهم وتضامنهم مع الشعب الفلسطيني، مشدداً على تمسّك الفصائل بالثوابت والأهداف الوطنية مهما تكالبت الظروف والمؤامرات واشتدت الصعوبات.

هجمة مستمرة

وقال النائب في المجلس التشريعي ورئيس لجنة القدس البرلمانية أحمد أبو حلبية إن الهجمة الإسرائيلية ضد مدينة القدس مستمرة ومتصاعدة، مؤكداً أن ذلك لن يثني الفلسطينيين عن التمسك بحقوقهم.

ووجه أبو حلبية رسالة إلى الاحتلال الإسرائيلي أنه لا أمان له في فلسطين والقدس طالما كان جاثماً عليها "فارحل من أرضنا وقدسنا فإننا قادمون بجحافل المقاومة لمواجهة غطرستكم".

ودعا الفصائل إلى مواصلة مقاومتها للاحتلال ودعم انتفاضة القدس المحتلة لمواجهة مخططات الاحتلال بحق المدينة المقدسة.

وحثّ منظمات حقوق الإنسان والأمم المتحدة على اتخاذ قرارات ضد الاحتلال لثنيه عن هجمته ضد مدينة القدس المحتلة.

وفي السياق دعا الأسير المحرر والمبعد من مدينة القدس المحتلة فؤاد الرازق إلى العمل وطنياً على ضرورة رأب الصدع الداخلي والتخلي عن سياسات لي الذراع وإعادة الاعتبار للقضية الفلسطينية كقضية تحرر وطني.

وشدد الرازق على خيار المقاومة في تحرير فلسطين وإعادة الاعتبار للقضية من جديد، ومواصلة طريقها نحو مراكمة القوة والعمل المستمر لأجل تحرير المسجد الأقصى المبارك والمقدسات.

يذكر أن يوم القدس العالمي أو اليوم الدولي لمدينة القدس الشريف هو حدث سنوي يعارض الاحتلال الإسرائيلي للقدس. ويتم حشد وإقامة المظاهرات المناهضة في هذا اليوم في بعض الدول العربية والإسلامية والمجتمعات الإسلامية والعربية في مختلف أنحاء العالم، ولكن خصوصا في إيران حيث كانت أول من اقترح المناسبة.

وكالات

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »