مئات الآلاف حول العالم يشاركون في مسيرات يوم القدس العالمي

تاريخ الإضافة السبت 24 حزيران 2017 - 11:45 ص    عدد الزيارات 4905    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


شارك الآلاف حول العالم بمسيرات يوم القدس العالمي التي انطلقت في عدد من الدول الإسلامية.

وانطلقت في مختلف المدن الإيرانية مسيرات حاشدة، أكد خلالها المشاركون رفضهم أي حل سوى تحرير القدس وكامل الأرض الفلسطينية، كما نددوا بالتطبيع الذي تقوم به الدول مع الاحتلال.

وحسب وكالة العالم الإيرانية، فقد انطلقت المسيرات الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم الجمعة بالتوقيت المحلي لإيران في طهران وباقي المحافظات الإيرانيّة، طالب خلال المشاركون بالاستمرار في دعم الانتفاضة الفلسطينية ماديا ومعنويا ولابد ان تبقى القضية الفلسطينية تتمتع بالأولوية في العالم الاسلامي.

وتوافد الايرانيون الى المسارات التي خصصتها السلطات من أجل حركة المسيرات قبل بدء الموعد الرسمي لانطلاقها، حيث حددت 10 مسارات في العاصمة طهران، كما تحيي أكثر من 900 مدينة إيرانية يوم القدس العالمي، كما أوضحت وكالة العالم.

وفي تونس، نظم عدد من الاحزاب والمنظمات والجمعيات المدنية مسيرة بمناسبة يوم القدس العالمي تحت شعار: لا ارهاب، لا استيطان، لا تهويد. وأكد المشاركون في المسيرة على مركزية القضية الفلسطينية وعلى خيارِ المقاومة حتى تحريرِ كافة الأراضي المحتلة.

فيما شهدت البحرين منذ ساعات الصباح الاولى تظاهرات عديدة إحياء ليومِ القدس العالمي تحت شعار “الاحرار قادمون يا قدس”.

وخرجت التظاهرات في ضواحي العاصمة المنامة وغربها، ورفع المتظاهرون فيها شعارات لنصرة الشعوب المستضعفة، والتأكيد على حقوق الفلسطينيين الكاملة في أرضهم وحقوقهم المشروعة، كما أدان المشاركونَ الدورينِ البريطاني والأمريكي في دعمِ الجرائمِ التي يقومُ بها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

وفي سوريا شهدت مدينة اللاذقية مهرجانا شعريا احياء ليوم القدس العالمي بحضور نخب المدينة الثقافية، كما تم إلقاء العديد من القصائد من وحي هذه المناسبة في جو من الثقة بحتمية النصر وتحرير القدس.

يذكر أن مسيرات يوم القدس العالمي تنطلق في الجمعة الأخيرة من كل رمضان، بعد دعوة أطلقها الإمام الخميني عام 1979، بهدف ابقاء  القضية الفلسطينية محورا لدى كافة المسلمين حتى تحرير الأراضي المحتلة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »